البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

انطلاق "إيجبس 2018" بمشاركة 400 شركة و15 ألف زائر .. الإثنين القادم

نسخة العام الماضي
نسخة العام الماضي من مؤتمر "إيجبس"

تنطلق فعاليات مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول "إيجبس 2018" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف وزارة البترول والثروة المعدنية، الإثنين القادم 12 فبراير حتى 14 فبراير، في مركز مصر للمؤتمرات والمعارض الدولية بالقاهرة الجديدة.

ويعد المعرض المنصة الرئيسية لاستعراض التقدم الملحوظ  الذي حققته صناعة البترول والغاز في مصر بالإضافة إلى خطط التنمية الطموحة.

وأكد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروةالمعدنية أن "إيجبس ٢٠١٨" سيصبح المنصة الرئيسية لصناعة البترول والغاز في مصر والمنطقة ككل، مؤكدا أنه بعد النسخة الأولى لإيجبس العام الماضي، طرحت فكرة إقامة المعرض كل عامين أو ثلاثة أعوام.

وبعد الاطلاع على الآراء المشجعة من المشاركين والعارضين في إيجبس 2017، تقرر أن يكون المعرض حدثًا سنويًا، في ضوء فرص التعاون الكبيرة التي انبثقت منه، بالإضافة إلى أن مصر شهدت العام الماضي عددًا من التحولات المحورية بالقطاع.

وكان أبرزتلك التحولات افتتاح حقل غاز ظهر، الذي يعد واحدًا من أكبر حقول الغاز في العالم، بقدرة إنتاجية تبلغ 30 تريليون قدم مكعب، الأمر الذي يدعم الثقة والتفاؤل بنجاح المعرض ونتائجه الإيجابية التي ستعود بالنفع على الحكومة المصرية وكافة الأطراف المعنية.

وتقدم النسخة الثانية من إيجبس عدد من الفعاليات الجديدة والمميزة، ما يجعل المعرض وجهة أساسية لأهم المستثمرين الإقليميين والدوليين للعمل يدًا بيد مع الحكومة المصرية من أجل تعظيم قدراتها.

وتتضمن مراسم افتتاح إيجبس 2018 مجموعة من المتحدثين الرئيسيين ومناقشات وزارية وحكومية لعدد من أبرز قادة ووزراء الطاقة على الصعيدين الإقليمي والعالمي.

وتشمل أهم فعاليات المعرض عقد "مؤتمر القطاع الاستراتيجي"، يوم  12 فبراير، والذي يضم مجموعة كبيرة من الرؤساء التنفيذيين بشركات البترول والغاز، بينما تركز "المناقشات الاستراتيجية للرؤساء التنفيذيين" على أدوار القطاعات الأولية والمتوسطة والنهائية بصناعة البترول نحو تمكين مصر من تحقيق أهدافها التنموية المستدامة في قطاع الطاقة.

وتعقد "مأدبة غداء التمويل والاستثمار" والتي تجمع كل من ممثلي الحكومة، ومؤسسات البترول الوطنية والدولية، والبنوك المحلية والدولية، وشركات الاستثمار الخاص. وبالتزامن مع فعاليات المعرض، سيتضمن المؤتمر التقني أكثر من 11 تخصص ليتناول عددًا من أهم الموضوعات في قطاع الطاقة.

ويعقد مؤتمر "السيدات في قطاع الطاقة" وحفل الجوائز الخاص به الذي يعكس التزام الحكومة والقطاع نحو الشمول والتنوع، حيث يكرم ويتوج أهم إنجازات ومساهمات السيدات في القطاع، أما مؤتمر "الأمن والصحة والسلامة والبيئة في قطاع الطاقة" فيأتي في وقتٍ تعد صحة وسلامة وأمن الموارد البشرية والبنية الأساسية فيه أكثر أهمية من أي وقت مضى، في ظل التطورات التكنولوجية ونهوض مراكز الطاقة العالمية.

وقال كريستوفر هودسون، رئيس قطاع الطاقة العالمية بشركة دي إم جي إيفينتس، إنه للعام الثاني على التوالي، تشارك الشركة الحكومة المصرية  في مسيرتها نحو التميز في صناعة البترول والغاز، مؤكدا أن الإنجازات العديدة التي حققتها مصر خلال العام الماضي عززت التزامها بالاستمرار في حشد رواد القطاع وجذبهم للمشاركة بالمعرض الذي رسخ مكانته كأحد الركائز الاستراتيجية بقطاع البترول والغاز في مصر والمنطقة بالكامل.

يستضيف إيجبس 2018 أكثر من 400  شركة عارضة، و15 ألف زائر، وأجنحة مخصصة لـ 11 دولة من أهم الدول المنتجة للبترول، بما فيها البحرين، والصين، وفرنسا، وألمانيا، وإيطاليا، والنرويج، وروسيا، واسكتلندا، والإمارات، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة، وأكثر من ألف مندوب للمؤتمر، بالإضافة إلى أكثر من 150 خبير متحدث للمشاركة في أكثر من 50 جلسة صناعية متخصصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك