البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

انطلاق معرض الحرف اليدوية المصرية في الكويت .. الأحد القادم

غادة والي - وزيرة
غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

تفتتح سفارة مصر بالكويت الأحد القادم معرض الحرف اليدوية المصرية تحت رعاية المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب ووزارة التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الجمعية التعاونية الحرفية للسدو، خلال الفترة من 11 حتى 15 فبراير 2018.

وقالت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، في تصريحات لها اليوم الأربعاء،  إن طارق القوني سفير مصر لدى الكويت سيفتتح المعرض برفقة المهندس علي اليوحة، الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب والشيخة ألطاف سالم العلي الرئيسة الفخرية للجمعية التعاونية الحرفية للسدو.

وأضافت والي أنه يعقد على هامش المعرض ورشتي عمل إحداهما يوم 12 فبراير عن منسوجات شمال سيناء، والثانية يوم 13 فبراير عن منسوجات التلي، موضحة أن المعرض سيضم منتجات محلية للأسر المنتجة التابعة للوزارة من الخشب الطبيعي والمفروشات والملابس، والسجاد الحرير والصوف والكليم والمشغولات الفنية ومشغولات الألباستر والنحاس والصدف والخوص والبامبو ومنتجات  الزجاج، بالإضافة إلى الصناعات الغذائية.

وأوضحت الوزيرة أن الخدمات المقدمة من الوزارة إلى المستفيدين من مشروع الأسر المنتجة تتمثل في خدمات تدريبية تزودهم بالمهارات الأساسية اللازمة للمشروع لتحسين المنتج ليصبح قادراً على المنافسة، وكذلك خدمات تدريبية بمراكز إعداد الأسر المنتجة ومراكز التكوين المهني.

ونوهت إلى ما تقدمه الوزارة من قروض عينية كالمعدات والخامات والتصميمات لتشغيل المشروع وقروض نقدية لمواجهة نفقات التشغيل  وخدمات فنية وتوجيهية من خلال مركز التصميم والنماذج لتزويد المستفيدين بالتصميمات المبتكرة ومعاونة المستفيدين  في تسويق المنتجات عن طريق المعارض الدائمة والموسمية.

ويستفيد من مشروعات الأسر المنتجة حوالي ٣ ملايين أسرة من النساء والشباب داخل الأسرة المنتجة في كافة المحافظات المصرية مما يزيد العائد والدخل على هذه الأسر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك