البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يبحث مع نائب رئيس الامارات مكافحة الإرهاب وتعزيز سيادة دول المنطقة

الرئيس السيسي وولي
الرئيس السيسي وولي عهد أبو ظبي - صورة أرشيفية

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبو ظبي، حيث كان في استقباله الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.

وأعلن السفير بسام راضي المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في بيان اليوم الثلاثاء، عقد جلسات مباحثات ضمت وفدي البلدين، رحب خلالها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان بالرئيس، معربين عن خالص اعتزازهما بالعلاقات الوثيقة والروابط الأخوية التى تجمع الدولتين والشعبين الشقيقين.

وأكدا حرصهما على تعزيز أطر التعاون الثنائي بين البلدين فى مختلف المجالات بما يحقق مصالحهما المشتركة، وطلب  الرئيس نقل تحياته للشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، مؤكداً ما تمثله العلاقات بين مصر والامارات من نموذج مثالي للتعاون الاستراتيجي البناء بين الدول العربية، مشيداً بدور الإمارات في تعزيز أطر العمل العربي المشترك.

وبحث الجانبان تعزيز العلاقات الثنائية في مختلف المجالات وسبل تطويرها، استمراراً لمسيرة  التعاون المثمر بينهما، مستعرضين آخر المستجدات على صعيد  القضايا الإقليمية والملفات السياسية ذات الاهتمام المشترك، حيث توافقت رؤى الجانبين حول أهمية التصدي بحزم لظاهرة الإرهاب والفكر المتطرف.

وشدد الطرفان على أهمية تعزيز العمل العربي المشترك لمكافحة الإرهاب الذي بات خطراً يهدد أمن واستقرار المنطقة باسرها، وذلك من خلال وضع استراتيجية شاملة تهدف إلى منع التنظيمات الإرهابية من الحصول على السلاح والمال والمقاتلين، وإنهاء ما يتمتعون به من غطاء سياسي وتوفير المنابر الإعلامية لهم.

وأكد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم الإمارات ومساندتها لمصر فى حربها ضد الإرهاب، باعتبارها مركز ثقل الأمن والاستقرار في الوطن العربي.

وشدد الجانبان على حرصهما على استمرار التنسيق والتشاور المكثف بينهما ومع الدول العربية للتصدي للتحديات والأزمات التي تواجه الأمة العربية، والتصدى للتدخلات في الشؤون الداخلية لدولها على نحو يستهدف زعزعة أمن واستقرار المنطقة وشعوبها، وأكد الرئيس حرص مصر على أمن الخليج مشدداً على أنه يعد جزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.

وأعرب الجانبان عن دعمهما لجهود التوصل إلى حلول سياسية لمختلف الأزمات التى تعاني منها المنطقة، مشددين على دعم سيادة تلك الدول وحكوماتها المركزية على أراضيها والحفاظ على وحدتها وحماية مقدرات شعوبها، وبناء المؤسسات الوطنية بها وتعزيز تماسكها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك