البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع عدد من الشركات الإيطالية سبل التعاون المشترك

محمد شاكر وزير الكهرباء
محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة ارشيفية

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، آفاق وسبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الكهرباء مع ممثلى عدد من الشركات الايطالية العاملة في مجال الطاقة والبيئة، بحضور السفير جيامباولو كانتيني سفير إيطاليا بالقاهرة، وذلك في إطار جهود قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة لجذب وتشجيع الإستثمار على أرض مصر، وخاصة مشاركة القطاع الخاص في المشروعات المختلفة في قطاع الكهرباء.

واستعرض شاكر في بداية اللقاء، الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية.

وأوضح أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014 حيث أمكن التغلب على هذه المشكلة نهائيا ابتداء من يونيو 2015.

وذكر الوزير أنه تم بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية وضع استراتيجية للمزيج الأمثل فنيا واقتصاديا للطاقة في مصر (بترول / كهرباء) حتى عام 2035 ، والتي تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة فى مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد على 37 % بحلول عام 2035، كما يتضمن مزيج الطاقة كافة أنواع مصادر الطاقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك