البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"العصار": إنشاء مجمع صناعي لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بالتعاون مع الصين

محمد العصار وزير
محمد العصار وزير الانتاج الحربي

زار الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، جمهورية الصين الشعبية على رأس وفد من ممثلي وزارات "الإنتاج الحربي، الاستثمار والتعاون الدولي، التجارة والصناعة".

والتقى الوزير خلال زيارته، برئيس مجلس إدارة مجموعة "GCLGroup" الصينية، بمقرها في مدينة سوزاهو، والتي تتكون من عدة شركات من كبريات الشركات العالمية المتخصصة في مجال صناعة ألواح الطاقه الشمسية بجميع مراحلها بدءًا من الرمال.

وأوضح العصار، في بيان للوزارة، اليوم الثلاثاء، أن هذه الزيارة تهدف إلى دراسة إمكانية مشاركة المجموعة للإنتاج الحربي، في إنشاء مجمع صناعي مشترك لإنتاج ألواح الطاقة الشمسية بدءًا من الرمال، وبحث إمكانية التعاون في مجالات أخرى مرتبطة بإنتاج الطاقة المتجددة.

وأجرى الوفد المصري جولة داخل أحد مصانع المجموعة، للاطلاع على إمكانياتها التكنولوجية، وزار مركز الأبحاث ومركز المعلومات الخاص بالمصنع وكذلك معرض منتجات المصنع.

وأضاف العصار أن المصنع الذي زاره يمتلك إمكانيات تكنولوجية كبيرة ومتطورة في مجال إنتاج الطاقة، والهدف هو نقل هذه التكنولوجيا إلى مصر، والذي يعد نقلة مهمة وكبيرة لمصر في مجال إنتاج الطاقة النظيفة.

وأشار الوزير إلى أن الشراكة بين الجانبين ستكون في مجال إنتاج الطاقة بالاستفادة من الكوارتز المتوافر في مصر واستغلال هذا الخام بالشكل الأمثل في تصنيع ألواح الطاقة الشمسية.

وأكد العصار، أن التعاون مع الجانب الصيني في مجال إنتاج الطاقة النظيفة يهدف لتلبية احتياجات السوق المحلي من الطاقة من خلال تقديم خدمة مميزة ذات جودة عالية بأسعار مناسبة مع إمكانية تصدير منتجات الطاقة الشمسية لدول الشرق الأوسط وأفريقيا وأوروبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك