البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

مجموعة "BMW" تبتكر سيارة مستوحاة من تشكيلة مصممة أحذية مصرية

الأحذية والسيارة
الأحذية والسيارة المستوحاة من تصميماتها

نجحت جايدة هاني، مصممة أحذية مصرية في جذب أنظار مجموعة BMW  العالمية لتصاميمها الخاصة بالأحذية لتطلب منها التعاون لابتكار سيارة بالاعتماد على تصاميمها، إذ ظهرت سيارة BMW M4  خلال فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك بتصميم مستوحى من تصميمات أحذية سابقة خاصة بالمصممة المصرية جايدة هاني.

تخرجت المصرية "جايدة هانى" من كلية الهندسة المعمارية ، واتجهت بعدها إلى كلية لندن للأزياء لتشق طريقها في مجال التصميم، وأعتمدت جايدة هاني على تصميمات جذابة قامت بها لابتكار مجموعة أحذية غير تقليدية التي ظهر جليا مدى الإتقان فى تصميمها.

وتمكنت مجموعة BMW العالمية  من خلال هذه التصميمات من ابتكار سيارة BMW M4 التي نجحت بجذب أنظار حضور فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك، ولم تكن المصممة المصرية جايدة هاني تتوقع أبدا أن مجموعةBMW  العالمية سوف تبتكرسيارة بالاعتمادعلى تصاميمها،بحسب تصريحات إعلامية لها.

وعقب إختتام فعاليات أسبوع "فاشن تيك" في نيويورك،وإتمام تعاونها مع الراعي من شركة BMW، انصبَّ اهتمامهاعلى مجموعاتها الأساسية في تصميم الأحذية. وأطلقت "جايدة" مجموعتها الجديدة اعتمادًا على تقنية ثلاثية الأبعاد، في ابتكارأحذية غير تقليدية، مستوحاة من شوارع القاهرة تحت عنوان "ريڤ-إت".

كما بدأت الاستعداد لمجموعتها القادمة من الآن، والتي ستشهد تعاوناً مع الفنان أحمد الفيشاوي، بإنتاج أحذية رياضية للتدريب وأحذية رياضية خفيفة عصرية.

وقالت "جايدة" عن سبب إختيارها مجال تصميم الأحذية " لم أستطع تجاهل أوجه الشبه من الناحيتين الهيكلية والتقنية بين مهنتي كمهندسة معمارية ومصممة أحذية"، وتنفذ جايدة هاني أحذية مصرية بشكل كامل من البداية للنهاية،من جلد ونعل وطباعة بشكل مدروس ومصمم بأدوات مصرية بالكامل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك