البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

23 تحالفاً عالمياً تقدمت لتنفيذ القطار فائق السرعة بين العلمين الجديدة والعين السخنة

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

قال الدكتور مصطفى مدبولي، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إن هناك حاجة ملحة لمضاعفة المعمور المصري حتى عام 2050، لتزداد الرقعة المعمورة من 6,5 % من مساحة مصر إلى 12%.

وأشار مدبولي، خلال كلمته بملتقى مصر الثالث للاستثمار اليوم الأحد، إلى وجود جيل رابع من المدن الجديدة، منها العاصمة الإدارية الجديدة، والعلمين الجديدة، وهي مدينة متكاملة قريبة من الموانئ والمطارات وبها منطقة صناعية، وبدأ تنفيذ جامعتين بالمدينة، كما أن بها كورنيش ممتد لمسافة 14 كم.

وأكد أن الهدف تحويل العلمين الجديدة لمقصد سياحي عالمي، على غرار شرم الشيخ والغردقة، حيث يتم إنشاء 25 ألف غرفة فندقية بالمدينة، مؤكدا الانتهاء من ترفيق الجزء الساحلي منها وخلال هذا العام على مساحة نحو 7 آلاف فدان، وسيتم البدء في الفنادق.

وشدد مدبولي على أن حجم التنمية الذي تحقق بالعاصمة الإدارية الجديدة في نحو 18 شهراً، كبير جداً، مؤكدا أنها بنيت لتكون مدينة ذكية مستدامة، تتوافر بها وسائل النقل الجماعي، حيث طرح القطار فائق السرعة من العين السخنة للعلمين، وتقدم 23 تحالفاً عالمياً، وبالنسبة للمونوريل الذي سيربط 6 أكتوبر بالجيزة، والعاصمة الإدارية، بمدينة نصر، تقدم له 22 تحالفاً عالمياً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك