البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"اتحاد المقاولين": تريليون جنيه حجم المشروعات المستهدفة حتى 2022

المهندس حسن عبد العزيز
المهندس حسن عبد العزيز رئيس اتحاد المقاولين

قال المهندس حسن عبد العزيز رئيس الاتحاد المصري لمقاولي التشييد والبناء، إن القطاع يستهدف تنفيذ مشروعات بقيمة ترليون جنيه السنوات الأربع المقبلة.

وأكد عبد العزيز، في - بيان - اليوم الخميس، أن ملتقى بناة مصر هذا العام يأتي فى وقت إستثنائي تقبل فيه الدولة على انتخابات رئاسية، تؤسس لمرحلة جديدة تحتاج إلى حوار حولها خاصة في القطاع الرئيسي للإقتصاد المتمثل فى قطاع التشييد والبناء لما يمثله من أهمية كبرى لمخططات الدولة التنموية ويرتبط به أكثر من 100 صناعة.

وأوضح، أن القطاع يستحوذ على 15% من حجم العمالة داخل السوق، ويساهم بنسبة 12% من معدلات نمو البلاد، لافتا إلى أن الدولة راهنت على القطاع وشركات المقاولات المصرية ونجحت في تنفيذ العديد من المشروعات كالمشروع القومي للطرق وأنفاق قناة السويس والعاصمة الإدارية الجديدة وتجهيز البنية التحتية لمشروعات عديدة في مجالات المياه والطاقة معتمدة على شركات المقاولات المصرية .

وأضاف أن القطاع حظى خلال المرحلة المقبلة بدعم مباشر من القيادة السياسية وهو ما دعم تنافسية المقاولات ورفع من سرعة وتيرة تنفيذ المشروعات المطروحة، مما ينعكس إيجابا على المؤشرات الإقتصادية للبلاد،  لافتا إلى أن عدد كبير من شركات المقاولات حاليا تتمتع بالكفاءة المالية والفنية التى تمكنها من تنمية أعمالها فى السوق المحلية واختراق الأسواق الخارجية.

وأشار عبد العزيز، إلى أن الملتقى فى دورته الحالية سيستعرض كافة الفرص الاستثمارية التي توفرها المشروعات القومية وكيفية الاستثمار فيها والحوافز التي تقدمها الدولة للمستثمرين، ومردودها على الإقتصاد المصري، ومناقشة التحديات التي تواجه الاستثمار في تلك المشروعات للعمل على مواجهتها، لخلق مناخ استثماري جاذب وقادر على تحقيق التنمية التي تنشدها البلاد، كما سيبحث تطور صناعة مواد البناء وتقنيات الإنشاء الحديثة وتطبيقها من قبل الشركات المصرية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك