البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الصحة": 18 مليون علبة لبن صناعي للأطفال المستحقين طبيا خلال 2017

أحمد عماد الدين راضي
أحمد عماد الدين راضي - وزير الصحة والسكان

أعلنت وزارة الصحة والسكان، توفير 18 مليون علبة لبن صناعي للأطفال المستحقين طبياً، بالإضافة الى توفير 6 مليون كبسولة فيتامين "أ" للأمهات ومليون ونصف كبسولة للأطفال للوقاية من أمراض سوء التغذية ودعم المكونات الغذائية الدقيقة بوحدات الرعاية الصحية بالمحافظات، خلال العام الماضى 2017.

وأوضحت الدكتورة منى الناقة، رئيس قطاع الرعاية الصحية الاساسية، فى بيان صحفي اليوم الخميس، أن الكمية التى تم توفيرها من لبن الأطفال منها 12 مليون علبة لمن هم أقل من 6 أشهر، و6 مليون علبة من عمر 6 أشهر الى عام، لافتة الى أنه تم توفير 30 طن من مادة " أيودات البوتاسيوم" لأيدنة ملح الطعام لتحسين المكونات الغذائية.

وأشار الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة، إلى أن الوزارة من خلال برنامج رعاية اللاجئين السوريين قامت بتقديم الدعم الصحي والنفسي لـ 19,7 ألف طفل، و8,7 ألف سيدة، خلال ذات الفترة السابقة.

ودرب 1513 من أعضاء الفريق الطبي من الأطباء والممرضات والفريق المعاون على أسس وقواعد الخدمات المقدمة للأم والطفل خلال العام الماضي، كما تم تنفيذ 770 زيارة إشرافية لتقييم مقدمي الخدمة وتقديم الدعم الفني والتدريب على رأس العمل لجميع البرامج الفنية الخاصة بالأم والطفل.

وعقدت 18 لجنة أمومة آمنة بـ 16 محافظة على مستوى الجمهورية لمناقشة حالات وفيات الأمهات ومعرفة الأسباب وراء ذلك مع وضع خطة لخفض وفيات الأمهات وتفادي العوامل المؤدية اليها، بالإضافة إلى تنفيذ 33 ورشة عمل لرفع كفاءة نظام ترصد وفيات الامهات.

وتم اعتماد 3 مستشفيات و25 وحدة رعاية أولية كمنشآت صديقة للطفل بمحافظات أسيوط والمنيا وسوهاج خلال 2017، كما تم تطبيق نظام ترصد وفيات حديثي الولادة بـ 15 مستشفى على مستوى الجمهورية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك