البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"السيسي" يؤكد أهمية اتفاقية ترسيم الحدود مع قبرص في نجاح مشروع حقل ظهر

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

أجرى الرئيس السيسى اليوم، زيارة تفقدية للمحطة الأرضية لحقل "ظهر" بمحافظة بورسعيد، بحضور المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعدد من السادة الوزراء وكبار المسئولين.

وحرص الرئيس على تأكيد أهمية اتفاقية ترسيم الحدود البحرية مع قبرص بما يتيح المجال لبدء عمليات البحث والاستكشاف والتنقيب والاستفادة من الثروات، مشددا على أهمية مراعاة عدم التصدى لموضوعات حساسة تتعلق بمصير الشعب المصرى بدون الإلمام الكامل بتفاصيل تلك الموضوعات وأهميتها للدولة.

وقال السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس استمع فى بداية الزيارة إلى كلمة كلاوديو ديسكاليزى رئيس شركة إينى مستكشفة الحقل والمشغل الرئيسى له، أكد خلالها أن حقل "ظهر" يعكس مدى اهتمام الشركة بالاستثمار فى مصر، خاصة وأنها من أولى الدول التى عملت بها شركة إينى، وموضحاً أن الشركة تدير نحو 35% من انتاج الغاز فى مصر. 

كما ألقى وزير البترول كلمة أكد خلالها ما يمثله الحقل من إضافة هامة للاقتصاد المصرى، مشيراً إلى أنه يعد نموذجاً لقدرة مصر على تحقيق الانجازات الكبرى فى توقيت قياسى. 

وأكد الرئيس أن الدول تُبنى بالعمل والأمانة والشرف، مشيراً إلى أن ما يُنفذ من إنجازات لم يكن ليحدث بدون الاستقرار والأمن وثبات المصريين، مطالباً بعدم الانسياق وراء محاولات نشر الفوضى، والتى تهدد فرص الاستمرار فى تحقيق تلك الانجازات والمشروعات التى تصب فى صالح المواطنين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك