البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

"أورانج مصر" تعلن تغطية اكتتاب زيادة رأس مالها بنسبة 99,49%

أحد فروع شركة أورانج
أحد فروع شركة أورانج مصر - صورة أرشيفية

أعلنت شركة أورانج مصر للاتصالات، تغطية اكتتابها لزيادة رأس مالها المصدر بعدد 1,54 مليار سهم، بقيمة إجمالية قدرها 15,4 مليار جنيه، بنسبة 99,49%، منوهة بأنه لن يُعاد طرح الأسهم التى لم تتم تغطيتها مرة أخرى.

وأوضحت أورانج، فى بيانها للبورصة المصرية اليوم الثلاثاء، أن عدد الأسهم المكتتب فيها بلغ 1,532 مليار سهم، شاملة عدد أسهم أصحاب الأرصدة الدائنة المقدر بـ1,523 مليار سهم.

كانت الشركة قد أكدت فى وقت سابق أنها ما زالت تدرس كل الخيارات المتاحة والإطار الزمني لاستيفاء شروط وقواعد القيد بالبورصة، بأن تكون نسبة الأسهم حرة التداول لا تقل عن 5% من إجمالى أسهم الشركة، المتوقع ألا تقل عن 66 مليون سهم تقريبا، طبقا لنسبة التداول الحر الحالية 1% تقريبا بعد إتمام عملية زيادة رأس المال، وتوسيع قاعدة المساهمة المصرية، منوهة بأن هذا الأمر يعتمد بشكل كبير على ظروف السوق واستعداد المستثمرين المحتملين، وسيحدد سعر السهم في ضوء القيمة العادلة.

وأشارت الشركة، فى بيان سابق للبورصة، إلى أنه حال عدم تمكنها من الالتزام بشروط قواعد القيد، وإذا طُلب منها الشطب الإجبارى، سيتم شراء الأسهم حرة التداول بناء على القيمة العادلة التى يحددها مستشار مالي مستقل من المقيدين بسجل الهيئة، وفقا للمادة 73 من الإجراءات التنفيذية لقواعد قيد واستمرار قيد وشطب الأوراق المالية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك