البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

رئيس حكومة المغرب: قرار تعويم الدولار ليس بإملاء من صندوق النقد الدولي

سعد الدين العثماني
سعد الدين العثماني - رئيس حكومة المغرب

قال سعد الدين العثماني رئيس حكومة المغرب ان بلاده تواجه إشكالية البعد الاجتماعي مع تحقيق العدالة الاجتماعية وأهمية تلك التحديات التي يتم معالجتها من خلال خلق سياسات اصلاحية. 

وأضاف العثماني خلال كلمته بمؤتمر "الازدهار للجميع .. تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي" المنعقد بمدينة مراكش بالمغرب اليوم الثلاثاء، أن قرارتعويم الدولار أمام الدرهم المغربي هو قرار وطني من مؤسسات وطنية، وليس بإملاءات صندوق النقد الدولي أو أى مؤسسة دولية أخرى.

وأشار  رئيس حكومة المغرب إلى أن بلاده قامت بتحسين مناخ الأعمال ودعم التنافسية، موضحا أن المغرب كانت تحتل  المرتبة ١٢٨  عام ٢٠١٠ في مؤشر التنافسية العالمية، والآن تحتل المرتبة ٦٩، مشيرا إلى أن بلاده ستكون ضمن أول خمسين دولة في هذا المؤشر عام 2021.

وأكد أن المغرب قام بعمل برنامج دقيق لإعادة هيكلة الاقتصاد الوطنى ، من خلال الاهتمام بمجال الصناعة والذى يمثل ١٤٪ من إجمالي الناتج القومي، والوصول بتلك النسبة إلى ٢٣٪ عام ٢٠٢١.

وشدد على  أهمية الخدمات الصحية والتعليمية، وأن تقديم تلك الخدمات بشكل جيد يعد أمرا صعبا الآن، مؤكدا أن المؤتمر سوف يتيح التفكير الجماعي لمواجهة التحديات ، وتلبية مطالب جميع فئات المجتمع سواء نساء أو شباب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك