البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجارى وفا بنك" يمول حصة "أوراسكوم" فى مشروع مزرعة رياح خليج السويس

التجاري وفا بنك مصر
التجاري وفا بنك مصر - صورة ارشيفية

نجح التجاري وفا بنك المغربي بصفته "Mandate Lead Arranger " بتنظيم وإدارة القرض المعبري لتمويل حصة الملكية المحدودة لأوراسكوم للإنشاءات في مشروع مزرعة الرياح في خليج السويس.

وقام التجاري وفا بنك الدولي بتقديم القرض بالمساعدة والتعاون مع فريق التجاري وفا بنك إيجيبت وفريق تمويل المشروعات في الدار البيضاء، وتعد هذه الصفقة أول تعاون لبنك التجاري وفا بنك إيجيبت لتقديم قرض خارجي.

تم توقيع القرض في ديسمبر الماضي بين كلاً من "Attijari International Bank" التابع للتجاري وفا بنك وأوراسكوم المحدودة للإنشاءات "NASDAQ Dubai: OC; EGX: ORAS" ورأس غارب لطاقة الرياح وذلك من أجل تمويل أسهم أوراسكوم المحدودة للإنشاءات وذلك للعمل على تنفيذ مشروع "رياح خليج السويس " فى جبل الزيت بمصر.

ويعتبر هذا المشروع الأول من نوعه وحجمه في مجال الطاقة المتجددة في مصر، والذي يهدف إلى بناء وتشغيل محطة رياح بقدرة 250 ميجاوات في رأس غارب بمصر. 

وعند الانتهاء من بنائه سيقوم التحالف بتشغيل وصيانة مزرعة رياح لمدة 20 عاماً بموجب اتفاقية شراء(PPA) تم توقيعها مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء، وفقا لبيان صحفي بشأن الصفقة من قبل أوراسكوم في ديسمبر الماضي.

ويرجع نجاح هذا المشروع إلى التكامل والشمول بين الجهات المختلفة التابعة لمجموعة التجاري وفا بنك في معالجة التحديات بالإضافة إلى الخروج بحلول ابتكارية لتمويل المشروع، فضلاً عن تواجد المجموعة القوي في مجال مشاريع الطاقة المتجددة فى المغرب، وشمال ووسط أفريقيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك