البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

صندوق "سند" يقرض بنك القاهرة 10 مليون دولار لتمويل المشروعات الصغيرة

بنك القاهرة
بنك القاهرة

أعلن صندوق سند للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر، عن توقيع اتفاق يمنح بموجبه بنك القاهرة قرضا قيمته 10 ملايين دولار أمريكى لدعم أنشطة البنك في مجال تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر في السوق المصرية.

وذكر الصندوق في بيان له اليوم، أن القرض سيساعد بنك القاهرة على التوسع في إقراض تلك النوعية من المشروعات من خلال شبكة فروعه الكبيرة التى تتعدى 230 فرعا فى أنحاء الجمهورية ما يساعد على تحقيق أهداف صندوق سند في مجال التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل فى دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقالت دانيلا بكمان العضو المنتدب لمجلس ادارة صندوق سند، إن الصندوق متحمس لزيادة نشاطه في السوق المصرية من خلال الشراكة مع بنك القاهرة لتوفير التمويل لقطاع الشركات متوسطة الحجم والتي تعد من أكثر القطاعات التي يحجم الكثير من البنوك على منحها الائتمان.

وأضافت أن نمو قطاع المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر يعد عاملا أساسيا لتحقيق الازدهار الاقتصادى والتركيز على هذا القطاع يتفق ويتطابق مع مهمة صندوق سند لمساندة نمو قطاع الأعمال فى المنطقة.

يذكر أن صندوق "سند" لتمويل المشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة تأسس عام 2011 من خلال عدة مؤسسات مالية فى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تضم بنك التنمية الألماني والوزارة الاتحادية الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية وبنك التنمية النمساوي ومؤسسات مالية دولية أخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك