البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

رئيس الوزراء يستعرض مع وزير الآثار الخطة التنفيذية لعدد من المشروعات

اجتماع رئيس الوزراء
اجتماع رئيس الوزراء مع وزير الاثار اليوم

التقي المهندس شريف اسماعيل رئيس مجلس الوزراء اليوم بالدكتور خالد العنانى، وزير الآثار، لمتابعة الموقف التنفيذى المتعلق بأهم مشروعات الاثار الجارى الإنتهاء منها والمشروعات المتوقع إفتتاحها في الفترة المقبلة.

وعرض الوزير خلال الاجتماع تقرير سريع بما تم بشأن نقل تمثال رمسيس الثاني ليكون اول قطعة اثرية تصل إلي مكانها النهائي في المتحف المصرى الكبير مشيراً إلي باقي خطوات الإنتهاء من إستكمال إنشاء المتحف، فضلاً عن متابعة سير العمل في كل من مشروع تطوير منطقة الاهرامات، ومشروع الكباش، ومشروعات تطوير قصر البارون وقصر محمد علي في شبرا، والمعبد اليهودي في الاسكندرية، والمتحف اليوناني الروماني.

وتناول اللقاء استعراض الافتتاحات الاثرية الوشيكة التي تم الانتهاء منها من بينها متحف سوهاج، ومشروع تطوير جامع الازهر، ومشروع تطوير تل بسطة ومتحف تل بسطة، وتوثيق الاثار، والمتحف القومي للحضارة المصرية. 

كما اشار الوزير إلي قرب بدء نشاط الشركة القابضة للاستثمار في مجالات الاثار ونشر الثقافة الاثرية التي انتقلت تبعيتها لوزارة الاثار والمتوقع انعقاد اول إجتماعات الجمعية العامة الخاصة بها في فبراير القادم والتي تهدف تحسين جودة الخدمات في المواقع الاثرية وزيادة الموارد المالية في الوزارة وتحسين إدارة المتاحف الكبرى. 

وتم الإشارة خلال اللقاء إلي معارض الاثار الخارجية حيث سيتم تنظيم 4 معارض اثار مؤقتة من مارس إلي يوليو 2018 في كل دول تشمل كندا والولايات المتحدة الامريكية وفرنسا ويأتي أهمية تلك المعارض للترويج للاثار المصرية في الخارج والتعريف بالحضارة المصرية في مراحلها المختلفة. كما تم الإشارة أيضاً إلي الجهود المبذولة فيما يتعلق بالاثار المستردة من الخارج. 

وأكد رئيس مجلس الوزراء علي أهمية إنتظام التدفقات المالية الخاصة بالمتحف المصرى الكبير وكذلك عدد من المشروعات الأخرى، ووجه بالتنسيق مع وزيرة السياحة لتضمين المشروعات التي سيتم إفتتاحها في الفترة القادمة في الخريطة السياحية والعمل علي تحسين جودة الخدمات السياحية المرافقة لتلك الافتتاحات لتحقيق الإستفادة منها علي أكمل وجه.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك