البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

سحر نصر: زراعة 100 ألف فدان بنظام الصوب بالتعاون مع الصندوق العربي للإنماء

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار و التعاون الدولي - صورة ارشيفية

أشادت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار، بموافقة البرلمان على تقرير لجنة الزراعة والري بشأن اتفاقية بين مصر والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، لزراعة وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية.

جاء ذلك في الجلسة العامة للبرلمان، اليوم الأحد، مؤكدة أن الحكومة لديها إرادة في التحرك سريعًا في قطاع التنمية الزراعية، لأنها جزء من الأمن الغذائى، مشيرة إلى أن هذه الاتفاقية منحة من الصندوق العربى للإنماء الاقتصادي، وأن الحكومة حريصة على أن يكون هناك زيادة في الإنتاجية من الخضر والفاكهة وإيجاد سبيل للمنافسة الأسواق العالمية.

ولفت عبد العال إلى أن هذه الاتفاقية يراعى فيها البعد البيئي للوصول إلى أفضل النتائج الإنتاجية، وذلك في إطار اهتمام الحكومة بضخ استثمارات أكثر في قطاع الزراعة.

وكان مجلس النواب قد وافق خلال جلسته العامة اليوم، على قرار رئيس الجمهورية رقم 608 لسنة 2017 بالموافقة على خطاب الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى، الموجه إلى حكومة جمهورية مصر العربية، ممثلة فى وزارة الاستثمار والتعاون الدولى، بشأن تقديم معونة للمساهمة فى تمويل إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية والدراسات الفنية لمشروع زراعة وتنمية 100 ألف فدان بنظام الصوب الزراعية والموقع فى القاهرة بتاريخ يوليو 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك