البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": أعمال بحث في مناطق استكشافية جديدة لتعزيز احتياطات البترول والغاز

وزير البترول خلال
وزير البترول خلال اجتماعه برؤساء الشركات اليوم

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، أن خطة عمل الوزارة، تستهدف إعادة تأهيل البنية الأساسية البترولية البرية والبحرية والعمل فى مناطق استكشافية جديدة، بهدف الحفاظ على إنتاجية الحقول القائمة وإضافة احتياطيات جديدة من البترول والغاز، وذلك من خلال التنسيق والتعاون مع الشركاء الأجانب.

جاء ذلك خلال رئاسته لاجتماع الجمعية العامة لشركتى بترول خليج السويس "جابكو" والفرعونية للبترول، لاعتماد الموازنات الاستثمارية التخطيطية للعام المالى 2018 /2019 بحضور قيادات الشركتين وقطاع البترول.

وأشار الملا في بيان اليوم، إلى أن شركة "بى بى" من الشركات المتميزة التي استطاعت أن تحقق نتائج جيدة، حيث نجحت فى وضع العديد من المشروعات على الإنتاج من أهمها مشروعات شمال الإسكندرية وغرب الدلتا بالمياه العميقة ومشروع أتول، وتتطلع إلى زيادة أنشطتها من خلال شركتى جابكو والفرعونية للبترول، بالإضافة إلى مشاركتها في مشروع تنمية حقل ظهر، وهو ما يُعد انعكاسًا طبيعيًا لتوافر عوامل جذب الاستثمارات البترولية بمصر أمام الشركات الأجنبية.

وقال المهندس صبرى الشرقاوى رئيس شركة جابكو إن عام 2018 /2019 سيشهد نتائج ملموسة في برنامج إعادة تأهيل البنية الأساسية بالمنطقة، حيث سيتم الانتهاء من عدة مشروعات تشمل إعادة تأهيل للمنصة البحرية مرجان -36 وبرنامج معالجة وتجديد تسهيلات الإنتاج بخليج السويس للحفاظ على الأصول واحلال وتجديد خطوط الأنابيب بالمنطقة مشيرًا إلى أن إنتاجها المستهدف خلال العام المالى القادم يقدر بنحو 77 ألف برميل يوميًا من الزيت الخام.

وأضاف أنه جارى حاليًا حفر بئر استكشافية جديدة من المتوقع أن تضيف زيادة في إنتاج واحتياطى الشركة، بالإضافة الى حفر بئر استكشافية أخرى خلال العام المالى المقبل، وأنه من المخطط حفر 3 أبار تنموية جديدة منتجة للزيت الخام والقيام بثلاث عمليات اصلاح للآبار. ومن جانبه استعرض المهندس حسن عبادى رئيس الشركة الفرعونية للبترول أهم نتائج الأعمال التي حققتها الشركة خلال النصف الأول من العام المالى الحالى 2017 /2018.

وأكد الشرقاوي أنه بالتنسيق مع الشركاء الأجانب سيتم استكمال 5 آبار بمناطق امتياز رأس البر وشمال البرج وشمال دمياط البحرية، وأن إجمالى الكميات المخطط إنتاجها من حقول الشركة ككل خلال العام المالى المقبل تصل الى 512 مليون قدم مكعب غاز يوميًا، بالإضافة إلى حوالى 9 آلاف برميل من المتكثفات يوميا، كما سيتم تنفيذ برنامج عمل مشترك مع شركة "بى بى" لعمل دراسة جدوى لإمكانية حفر بئر إستكشافى لطبقة الالوجوسين أسفل منصة إنتاج "آخن" بامتياز منطقة رأس البر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك