البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

مصر تشارك بمؤتمر صندوق النقد الدولي لتعزيز النمو الشامل في المغرب

طارق عامر محافظ البنك
طارق عامر محافظ البنك المركزي - صورة ارشيفية

ينظم صندوق النقد الدولى بالتعاون مع صندوق النقد العربى والصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى والحكومة المغربية غدا الاثنين، بمدينة مراكش مؤتمرا لمناقشة سبل تعزيز النمو الشامل وخلق فرص العمل فى العالم العربي.

وتشارك مصر بوفد اقتصادى رفيع المستوى يضم محافظ البنك المركزى طارق عامر ووزير المالية الدكتور عمرو الجارحي فى المؤتمر الذى يعقد تحت شعار"الازدهار للجميع..تعزيز فرص العمل والنمو الشامل فى العالم العربي" والذى يشارك فيه أيضا عدد كبير من صانعى السياسات والمديرين التنفيذيين وممثلى المجتمع المدنى فى العالم العربي.

وسيقوم المشاركون من القطاعين العام والخاص من مختلف أنحاء المنطقة على مدى يومين بتبادل التجارب والدروس من أجل خلق مزيد من فرص العمل بالاستفادة من مصادر النمو الجديدة، وفقا لما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط.

كما يتناول المؤتمر كيفية زيادة الفرص المتاحة للمرأة والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار وكيف يمكن أن يلعب القطاع الخاص دورا مهما فى تحفيز النمو، وسيركز على قضية كيفية خلق فرص العمل فى العالم العربى خاصة وأنه من المقدر أن يدخل ملايين من الشباب إلى سوق العمل على مدار السنوات الخمس القادمة وكيفية خلق فرص العمل لاستيعاب هؤلاء القادمين الجدد من خلال الاستفادة من المصادر والقطاعات الجديدة للنمو، كما سيتم مناقشة كيف يمكن أن تكون الحكومات داعما فى هذه العملية .

ويتضمن جدول أعمال المؤتمر عدة ورش عمل من بينها واحدة تترأسها نائب محافظ البنك المركزى لبنى هلال حول تجارب الدول العربية فى تعزيز ريادة الأعمال، وسيشارك محافظ البنك المركزى فى جلسة مهمة تديرها المدير العام لصندوق النقد الدولى كريستين لاجارد حول المسئولية المشتركة نحو النمو الشمولى.

وتضم قائمة المتحدثين فى المؤتمر إلى جانب عدد من الوزراء وكبار المسئولين التنفيذيين، مدير عام صندوق النقد الدولى وَعَبَد اللطيف الحمد المدير العام رئيس مجلس إدارة الصندوق العربى للإنماء الاقتصادى والاجتماعى وَعَبَد الرحمن بن عبد الله الحميدى المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى وضع النقاشات التى دارت فى عمان عام ٢٠١٤ حول النمو الشامل فى العالم العربى موضع التنفيذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك