البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"صندوق النقد" يعقد مؤتمر "مستقبل الوظائف والنمو في الدول العربية " .. الاثنين المقبل

كرستين لاجارد - مديرة
كرستين لاجارد - مديرة صندوق النقد الدولي

يعقد صندوق النقد الدولي مؤتمرا بعنوان "الازدهار للجميع – تعزيز الوظائف والنمو الشامل في العالم العربي"، بمدينة مراكش المغربية على مدار يومي 29 و30 يناير الجاري، استكمالا لمؤتمر عمان 2014 الذي عقد بعنوان " بناء المستقبل: الوظائف والنمو والعدالة في العالم العربي".

ويهدف المؤتمر، إلى تحويل دفة المناقشات بشأن النمو الاحتوائي في العالم العربي من الإقرار إلى التنفيذ، إضافة لتبادل التجارب والدروس حول خلق المزيد من الوظائف بالاستفادة من مصادر النمو الجديدة، ومناقشة زيادة الفرص المتاحة للنساء والشباب وتشجيع ريادة الأعمال والابتكار والتكنولوجيا.

ويشهد اليوم الأول، أربعة جلسات حوارية بعنوان مختبر الابتكار، اولها بعنوان تشجيع ريادة الأعمال والابتكار في العالم العربي، وتدور الجلسة الثانية حول تحويل الشفافية إلى عنصر دعم للنمو الاحتوائي، وتتناول الجلسة الثالثة خلق الفرص والمؤسسات في حالات الصراع والهشاشة، وتدور الجلسة الرابعة حول تسخير التكنولوجيا لتحقيق نمو اعلى.

بينما يشهد اليوم الثاني والأخير للمؤتمر ثلاثة جلسات عامة، اولها حول خلق وظائف للملايين في العالم العربي، والثانية حول تعزيز الاحتوائية وزيادة الفرص في العالم العربي، والأخيرة حول دور الحكومات كداعم لتحقيق النمو الاحتوائي.

ويشهد المؤتمر حضور كرستين لاجارد مدير عام صندوق النقد الدولي، وجهاد أزعور مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى بصندوق النقد الدولي، وعبد اللطيف يوسف الحمد المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك