البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول: وقف استيراد الغاز الطبيعي بنهاية يونيو المقبل

رئيس الوزراء مع وزير
رئيس الوزراء مع وزير البترول اليوم

قال المهندس طارق الملا، وزير البترول، إن لقائه مع المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء تطرق لمناقشة المشروعات البترولية الجديدة فى منطقة قناة السويس، بجانب استعراض ما تم من توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بهدف توصيل مليون وحدة سنويا للمنازل، إضافة إلى المشروعات المخطط لها هذا العام من طرح مناطق لمزايدات عالمية للبحث والاستكشاف فى الدلتا والصحراء الغربية والشرقية.
 
وأوضح الملا، فى مؤتمر صحفى بمقر هيئة الاستثمار اليوم، أن هناك خطة واضحة ومحددة لتعجيل الإنتاج بهدف وقف الاستيراد من الغاز المسال خلال العام الجارى، مما يوفر 250 مليون دولار شهريا. 

واضاف المُلا انه تم استعرض أعمال التنمية والاعداد لمشروعات الغاز في حقل النورس لافتا انه أنتج مليار قدم، ومستهدف الوصول إلى مليار و٢٠٠ مليون قدم في الْيَوْمَ مع نهاية أعمال الحفر، مشيرا إلى أن حقل أتول ينتج ٣٠٠ مليون قدم في الْيَوْمَ وهناك ترتيبات للافتتاح الرسمي قريباً. 

كما تطرق اللقاء لمناقشة ما يتم من عمل للشركة القابضة لجنوب الوادى للبترول، بجانب أعمال الإعداد لمشروعات الغاز ومنها حقل نورس الذى وصل لمليار قدم مكعب من الإنتاج يوميا بجانب ما تم الانتهاء منه فى آتون والذى ينتج 300 مليون قدم مكعب فى اليوم. 

وأكد الملا أن الاستكشافات الاخيرة تستهدف الاكتفاء الذاتي للغاز الطبيعي ووقف استيراد شحنات الغاز المسال، لافتا انه مع استكمال المرحلة الاولى لمشروع ظهر سيتم الاقتراب من تحقيق هذا الهدف ، لافتا أن انتاج الحقل يعادل توفير ٥٠ مليون دولار شهرياً من الاستيراد، لافتا أن المشروع يتضمن ٧ مراحل حيث انه مع نهاية ٢٠١٨ سينتج الحقل مليار و٦٠٠ مليون قدم في اليوم .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك