البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الاستثمار العقارى": الخدمات التجارية والترفيهية أساس تنمية المجتمعات الجديدة

المهندس ممدوح بدر
المهندس ممدوح بدر الدين رئيس شعبة الإستثمار العقارى

قال المهندس ممدوح بدر الدين رئيس مجلس إدارة شعبة الإستثمار العقاري بالاتحاد العام للغرف التجارية وعضو مجلس إدارة شركة أركان للتطوير العقاري, إن توفير الخدمات التجارية والإدارية الترفيهية والثقافية في المدن الجديدة من أهم أسس التنمية.

وأوضح بدر الدين، في تصريحات اليوم السبت، أن مدينة الشيخ زايد شهدت طفرة في معدلات النمو وجذب الكتل السكانية نتيجة افتتاح عدد كبير من المشروعات الخدمية والترفيهية بالمدينة، الأمر الذي أدى إلى ارتفاع أسعار الوحدت السكنية والتجارية والأراضي.

وأشار إلى أن المشورعات الخدمية تسهم في إحياء المدينة وتلبية احتياجات السكان وتحفيز مالكي الوحدات على سرعة إشغالها، بالإضافة إلى أن المشروعات التجارية تسدد ضريبة مباشرة للدولة سنوياً تعادل قيمة الأراضي المقام عليها المشروعات وقت شرائها كما تسهم في توظيف آلاف الأيادى العاملة، ورفع معدلات الإشغال بالمدن الجديدة  ما يتطلب حرص الدولة على تحفيز الاستثمارات بذلك القطاع.

وشدد على أهمية اهتمام الشركات المنفذة للمشروعات الخدمية بتحسين خدمة ما بعد البيع للحفاظ على تحقيق عوائد متزايدة بتلك المشروعات وإسهامها في رفع القيمة المضافة وكذلك جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك