البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التنمية الإفريقي": صرف الشريحة الثالثة من قرض مصر بقيمة 500 مليون دولار

بنك التنمية الافريقي
بنك التنمية الافريقي

أعلن بنك التنمية الإفريقي أنه وافق على صرف 500 مليون دولار، قيمة الشريحة الثالثة من القرض المقدم لمصر لدعم الموازنة وقطاع الطاقة. 

وذكر البنك في بيان له اليوم، أن السلطات المصرية أبدت إلتزاما مستمرا بتنفيذ الإصلاحات التي يساندها القرض، مضيفا أن الشريحة الثالثة ستساعد بوجه عام على تلبية المتطلبات التمويلية للحكومة في السنة المالية 2017/2018. 

وقال عبد الله كوليبالي، مدير وحدة الحوكمة وتنسيق الإدارة المالية العامة بالبنك، إن دعم البنك سيساعد أجندة الحكومة المصرية للإصلاح، فضلا عن أنه سيعطيها المزيد من الحيز المالي لمساعدة الشرائح الأكثر احتياجاً من السكان، وسيحسن مستوى معيشة مواطنيها.

وتوقعت مالين بلومبرج المديرة القطرية للبنك في مصر، أن تؤدي الإصلاحات الواسعة النطاق إلى المزيد من التدفقات والاستثمارات في البلاد، وهذا بدوره سيسهم في خلق فرص العمل. 

وأشار البيان الى أن القرض يدعم أجندة الحكومة المصرية للإصلاح الهيكلي الشامل والتي تهدف إلى تحفيز إصلاحات المالية العامة واستمرارية العمل على تحسين الحوكمة والكفاءة في قطاع الطاقة وتحسين بيئة الأعمال التجارية، خاصة للشركات متناهية الصغر، والصغيرة والمتوسطة.
 
وكان بنك التنمية الإفريقي وافق في 2015 على ضخ قرض بقيمة 1,5 مليار دولار لمصر، على ثلاث شرائح في 3 سنوات، بهدف دعم المشروعات التنموية، مثل الإسكان والمياه والصرف الصحي، وغير ذلك من المشروعات التنموية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك