البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"موانئ البحر الأحمر": 337 مليون جنيه ارباح الربع الأخير من 2017

اللواء هشام أبو سنة
اللواء هشام أبو سنة - رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر

وافق مجلس ادارة الهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر برئاسة اللواء مهندس هشام أبو سنة على تخفيض قيمة مقابل الانتفاع بالتراخيص التى تصدرها الهيئة لاستخدامات المساحات المائية التى يرخص بها للقرى السياحية "مارينا – سقاله – مشاية" وتقديم تسهيلات للسداد عن الفترات السابقة.

واستعرض أبو سنة، خلال الاجتماع اليوم الأربعاء، إيرادات الهيئة خلال النصف الأول من العام المالي، حيث تم تحقيق 639 مليون جنيه عن الفترة من 1 يوليو حتى 31 ديسمبر 2017 بنسبة زيادة 16% عن المستهدف تحقيقه خلال نفس الفترة وفائض أرباح 337 مليون جنيه بنسبة زيادة 19% عن المستهدف تحقيقه خلال نفس الفترة.

وأشاد المجلس بما تم نحو قيام الهيئة بسداد الفائض المقدر بالكامل عن العام المالى 2017-2018 بقيمة حوالى 568 مليون جنيه بنسبة 100% لوزارة المالية خلال النصف الأول من العام المالي.

وأعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى للهيئة اعتماد مشروع الموازنة الجارية والاستثمارية للهيئة للعام المالى 2018-2019 والمقدرة بحوالي 1,7 مليار جنيه، لاستكمال المشروعات الجاري تنفيذها وما تحتاجه الهيئة من مشروعات استثمارية جديدة كقيمة مضافة للاقتصاد القومي.

وناقش الاجتماع كيفية الارتقاء بالإيرادات و استغلال كافة الطاقات المتاحة للهيئة والتي تساهم في تعظيم الإيرادات باعتبار أن الهيئة تشارك في النمو الاقتصادي للدولة و ممول رئيس للخزانة العامة.

ووافق المجلس على مساهمة الهيئة بنسبة 5% فى رأس المال لشركة الإسكندرية للوجيستيات والاستشارات لخدمة أغراض الهيئة العامة لميناء الإسكندرية بما يساهم فى تحقيق عوائد مالية بالنفع على هيئات الموانئ.

وناقش المجلس ما تم من اجراءات لتسديد بعض المديونيات لدى بعض الشركات المتعاملة مع الهيئة و قيام بعض الشركات بتسوية خلافاتها ومديونياتها لدى الهيئة والتسهيل على بعض الشركات لانهاء المديونية.

واستعرض الاجتماع ما تم اتخاذه من إجراءات بعد توقيع 3 مذكرات تفاهم بين الهيئة و شركة CRBC الصينية لمشاريع تصميم وإنشاء وتوريد المعدات والتشغيل لمحطة متعددة الأغراض بسفاجا ومحطة متعددة الأغراض بنويبع وتطوير ميناء شرم الشيخ البحري.

وأعلن أبو سنة الانتهاء من تنفيذ 92% من أعمال الخطة الاستثمارية للعام المالى 2017 - 2018 خلال الفترة من 1 يوليو2017 حتى 31 ديسمبر 2017، كما استعرض نشاط الهيئة خلال الفترة من 1 يوليو 2017 حتى 31 ديسمبر 2017 من حيث كمية البضائع المتداولة والتي بلغت 3,4 مليون طن تقريبا، وإجمالى عدد الركاب و السائحين 460 ألف.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك