البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

"الوزراء" يستعرض تقرير وكالة فيتش ومستجدات مشروعات النقل بالمدن الجديدة

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء اليوم

رحبت الحكومة، بالوزراء الجدد ضمن فريقها الذي يعمل وفق برنامج وطني لتلبية متطلبات التنمية وتحقيق آمال المواطنين، متمنية لهم التوفيق في أداء المهام والمسئوليات التي كلفوا بها، متقدمة بخالص الشكر والتقدير للوزراء السابقين على ما بذلوه من جهد خلال توليهم المسئولية، وما قدموه من إسهامات في قطاعاتهم رغم التحديات. 

وعرض الدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، خلال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الأربعاء، المؤشرات الإيجابية حول تحسن الوضع الاقتصادي بمصر التي عكستها تقارير وكالات التصنيف الائتماني وفي مقدمتها مؤسسة "فيتش" الذي يرفع النظرة المستقبلية لمصر.

وأشار الوزير إلى أن تقييم تلك الوكالات عكس تحسناً ملموساً في عدد من المعايير التي تستند إليها في تصنيف الدول، الأمر الذي يعكس تحسن قدرة الاقتصاد، بما يدعم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري، ويساهم في جذب المزيد من الاستثمارات.

كما استعرض المجلس تقريراً حول مشروع تنفيذ أكبر مدينة صناعية في مصر للغزل والنسيج في مدينة السادات، الذي تنفذه شركة قابضة تضم عدداً من المصانع الصينية وعدد من المستوردين المصريين، والذي سيحدث نقلة نوعية في مصر في هذه الصناعة، ويوفر طاقة إنتاجية ضخمة لاحتياجات السوق المحلي والتصدير.

وأكدت الحكومة حرصها على المضي قدما في تنفيذ هذا المشروع الهام وتوفير كافة التسهيلات اللازمة لذلك، لتشجيع جذب المزيد من الاستثمارات إلى هذا القطاع الهام، والاستفادة من المقومات التي تتمتع بها مصر في هذا المجال.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع خرائط مشروعات السكك الحديدية السريعة والنقل الجماعي السككي بالمدن الجديدة، والتي سبق أن وافق المجلس خلال اجتماعه الأخير على الإجراءات الخاصة بها على الشركات العالمية والمحلية، للحصول على أفضل العروض الفنية والمالية، في ضوء خطط التنمية التي تقوم بها الدولة للتوسع في إنشاء المدن الجديدة وربطها بوسائل المواصلات الحديثة.

وتتضمن تلك المشروعات القطار السريع الكهربائي الذي يربط العاصمة الإدارية بكل من مدينة العين السخنة علي البحر الأحمر ومدينة الإسكندرية ومدينة العلمين الجديدة علي البحر المتوسط، وكذا مونوريل يربط مدينة 6 أكتوبر بمدينة الجيزة، فضلاً عن مونوريل يربط مدينة القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية بمدينة القاهرة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك