البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يبحث مع وفد "CDC" البريطانية تعزيز التعاون المشترك

الدكتور محمد شاكر
الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء - صورة ارشيفية

بحث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة ، مع وفد شركة CDC المملوكة للحكومة البريطانية سبل دعم وتعزيز التعاون المشترك، وذلك بحضور سفير بريطانيا بالقاهرة جون كاسن.

واستعرض الوزير في بداية اللقاء الجهود المبذولة والإجراءات التي اتخذها القطاع في مجال تأمين التغذية الكهربائية لمواجهة التحديات التي واجهته خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن قطاع الكهرباء اتخذ العديد من الإجراءات للتغلب على مشكلة انقطاع التيار الكهربائي والذي بلغ ذروته في صيف 2014 حيث أمكن التغلب على هذه المشكلة نهائياً ابتداء من يونيو 2015.

وذكرالوزير في بيان اليوم، أنه تم إضافة 6882 ميجاوات للشبكة القومية حتى نهاية عام 2015 منها حوالي 3636 ميجاوات كخطة عاجلة، بالإضافة إلى استكمال تنفيذ مشروعات إنتاج الكهرباء بإجمالي 3250 ميجاوات من محطات الخطة الخمسية.

وأشار شاكر إلى أنه تم وضع استراتيجية للمزيج الأمثل فنياً واقتصادياً للطاقة في مصر (بترول ـ كهرباء) حتى عام 2035، بالتعاون مع أحد بيوت الخبرة العالمية، والتي تتضمن تعظيم مشاركة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة لتصل نسبتها إلى ما يزيد عن 37% بحلول عام 2035، كما يتضمن مزيج الطاقة أيضاً كافة أنواع مصادر الطاقة.

وأكد شاكر أنه يتم تحديث استراتيجية قطاع الكهرباء كل ثلاث سنوات بهدف زيادة مساهمة الطاقة الجديدة والمتجددة في خليط الطاقة، ومن المتوقع تصل نسبة مشاركة الطاقات المتجددة إلى نسبة 42% حتى عام 2035.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك