البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"عز العرب": إصدار 33,5 مليون بطاقة ائتمان بنهاية يونيو 2017

هشام عز العرب رئيس
هشام عز العرب رئيس اتحاد بنوك مصر - صورة ارشيفية

قال هشام عز العرب، رئيس اتحاد بنوك مصر اليوم الثلاثاء إن عدد بطاقات الائتمان ارتفعت لتصل إلى 33,5 مليون بطاقة بنهاية يونيو 2017 بنسبة نمو 36,1 % عن العام السابق عليه.

وتوقع عز العرب خلال كلمته بالمؤتمر السنوي الثاني للتحول نحو اقتصاد غير نقدي، استمرار نمو الاقتصاد المصري ليصبح من أكبر الاقتصاديات علي مستوي الشرق الأوسط والعالم خلال السنوات المقبلة، موضحاً أن المدفوعات الإلكترونية تعد إحدى الركائز الأساسية لتحقيق الشمول المالي.

وأضاف أن تعظيم المدفوعات الإلكترونية يتطلب إلزام كافة الجهات التي تتيح خدمات للجمهور بأن توفر وسائل غير نقدية للمدفوعات.

وذكر المهندس محمد السويدي، رئيس اتحاد الصناعات ان عملية تنظيم السوق والتحول للتعامل غير النقدي يصب في صالح الاقتصاد القومي، مؤكداً أن السوق غير الرسمي ضد الاقتصاد والأمن المصري؛ خاصة في ظل عدم التعرف على مصادر الأموال التي تستخدم في عمليات تهدد الأمن.

وأشار السويدي، إلي ضرورة محاربة الاقتصاد غير الرسمي، بوصفه ضمن ملفات الفساد، وأضاف أن اتحاد الصناعات أطلق مبادرة بالتعاون مع اتحاد بنوك مصر لتنظيم السوق منذ 2014 من خلال تشجيع العمليات الإلكترونية وإصدار الفاتورة حتي لا يكون هناك اقتصاد عشوائي وغير رسمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك