البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس البورصة المصرية يؤكد أهمية توعية المواطنين بشأن الشمول المالي

محمد فريد - رئيس
محمد فريد - رئيس مجلس إدارة البورصة

شارك محمد فريد رئيس البورصة المصرية، في المؤتمر السنوي الثاني للتحول لاقتصاد غير نقدي، برعاية اتحاد الصناعات المصرية واتحاد بنوك مصر، بحضور الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ، وممثلين عن رجال المال والصناعة.

وقال رئيس البورصة، خلال مشاركته بالمؤتمر اليوم الثلاثاء، إنه لابد من توضيح الفرق بين تحقيق الشمول المالي والتحول إلى اقتصاد غير نقدي، فالأول يتضمن توسيع قاعدة المتعاملين عبر خدمات وأدوات مالية مختلفة، والثاني هو تقليل المعاملات النقدية بين القطاعات الاقتصادية المختلفة والتحول إلى اقتصاد رسمي يمول خزانة الدولة.

وشدد فريد على ضرورة تسريع عملية نشر الثقافة المالية ورفع درجة الوعي المالي للمجتمع، لتحقيق شمول مالي  علىً نحو مستدام وتسريع التحول إلى اقتصاد غير نقدي، ومن شأن ذلك أن ترتفع معدلات النمو الاقتصادي وهو ما يعني خلق وظائف اكثر تتحسن على أثرها الأحوال المعيشية.

وتابع فريد أن التكنولوجيا المالية ضرورة في المرحلة الحالية لتخفيض تكلفة المعاملات، وبناء تاريخ يخص معاملات كل عميل، محذرا من أن عدم مواكبة التقدم التكنولوجي الكبير من قبل مجتمع الأعمال في مصر سيؤخر من تحقيق معدلات التنمية المرجوة  في مختلف القطاعات.

وأكد ضرورة تهيئة بيئة أعمال داعمة لتقنين الاقتصاد غير الرسمي لضمان نجاح عملية التحول الي اقتصاد غير نقدي، مؤكدا أهمية تطوير وتيسير التعاملات الإلكترونية المصرفية وغير المصرفية لاستيعاب وتحفيز النمو الاقتصادي، بالتوازي مع تبني تطبيقات تكنولوجية متقدمة لضمان أمان وسلامة عملية التحول إلى اقتصاد غير نقدي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك