البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسي يفتتح عدة مستشفيات عبر "الفيديو كونفرانس" خلال زيارته للمنوفية

الرئيس السيسي خلال
الرئيس السيسي خلال زيارته مدينة السادات اليوم

زار الرئيس عبد الفتاح السيسي مدينة السادات بالمنوفية، لافتتاح عدة المشروعات التنموية الكبرى بالوجه البحري والدلتا، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس الوزراء، والمهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، وعدد من الوزراء وكبار المسئولين.

وأعلن السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية اليوم الإثنين، أن الرئيس استمع إلى عرض من كل من المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، والمهندس كمال بشاي رئيس مجلس إدارة مجموعة بشاي للصلب، حول أهمية تعاون القطاع الخاص مع الحكومة لتحقيق التنمية الشاملة، وأن مدينة السادات التي بنيت بسواعد القطاع الخاص، تجاوز حجم إنتاجها 66 مليار جنيه سنويًا.

وعرض الدكتور أحمد عماد وزير الصحة والسكان الإنجازات التى تم تنفيذها خلال الفترة الماضية في مجال الصحة والرعاية الطبية، مشيراً إلى أن القضاء على فيروس سي يعد من أهم التحديات التي يجري التصدى لها، مؤكداً علاج حوالي 1,5 مليون مريض، وفي خلال 14 شهرا تم عمل مسح طبى لحوالي 5 مليون مواطن بعد الانتهاء من قوائم الانتظار، وأن المستهدف خلال 3 سنوات عمل مسح طبى شامل لـ 30% من المصريين.

وأكد وزير الصحة أن مصر أصبحت نموذجا أمام العالم فى القضاء على فيروس سي، مؤكدا أن  قانون التأمين الصحي الجديد يقدم تغطية حقيقية ومتميزة لكل المواطنين، موضحا أن المواطن كان يستفيد بحوالي 187 جنيها من التأمين الصحى حتى عام 2017، وبعد إقرار القانون الجديد سترتفع الاستفادة إلى 1164 جنيها سنويا، بمعدل زيادة 522%. 

وأعطى الرئيس إشارة الافتتاح عبر الفيديو كونفرانس لمستشفى بنها للتأمين الصحي، ومستشفى 15 مايو. 

وأشار الرئيس لإمكانية مشاركة صندوق تحيا مصر في الحملة التى تنفذها الحكومة للقضاء على فيروس سي لتسريع عملية الفحص والعلاج، مؤكدا أهمية الحفاظ على المنشآت الطبية التى يتم افتتاحها حتى لا يتراجع مستوى الأداء فيها، مشيراً إلى ضرورة مشاركة منظمات ومؤسسات المجتمع المدنى فى توفير التمويل اللازم للحفاظ على تلك المنشآت.

وشدد السيسي على أهمية إيلاء التعليم في المجال الطبي عناية كبرى بما يساهم فى توفير الكفاءات البشرية المتخصصة القادرة على استعادة المكانة المتميزة للرعاية الطبية فى مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك