البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي": 10 مليارات جنيه استثمارات العاصمة الإدارية .. و3 مليار دولار لمنطقة الأبراج

مصطفى مدبولي خلال
مصطفى مدبولي خلال تفقده العاصمة الإدارية اليوم

تفقد الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أول نموذج لتشطيبات منطقة الفيلات بالحي السكنى الذي تنفذه وزارة الإسكان بالعاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن الحي السكني الأول يضم نحو 25 ألف وحدة سكنية بمساحات تتراوح بين 100 و180 م2 تقريباً، بخلاف نحو ألف فيلا بمساحات تتراوح بين 230 و328 م2.
 
وأكد مدبولي، خلال جولته التفقدية اليوم السبت، أن العمل بمنطقة الفيلات بدأ بعد عيد الأضحى المبارك مباشرة، أي منذ نحو 3 أشهر ونصف، موضحاً أن الفيلات تشطيب كامل بتصميمات مختلفة "حديثة – كلاسيك"، لمراعاة كل الأذواق.
 
وقال الوزير إنه يتابع أعمال توصيل المرافق، وتنفيذ شبكات الطرق، وكذلك منطقة تنفيذ الأبراج مع الشركة الصينية، والتي سيبدأ تنفيذها قريباً، مشيراً إلى أن هناك استثمارات تقدر بنحو 10 مليارات جنيه في العاصمة الإدارية الجديدة حتى الآن، سواء فى أعمال المرافق، أو الوحدات السكنية، بخلاف 3 مليارات دولار سيتم استثمارها بمنطقة الأبراج.
 
وأضاف أنه تم اليوم تفقد مواقع تنفيذ إسكان الموظفين، فهناك توجيه من الرئيس عبد الفتاح السيسي، بوضع تصور كامل لتنفيذ هذه الوحدات، والمرحلة الأولى التي انتهت وزارة التخطيط من حصرها للموظفين الذين سيتم نقلهم للعاصمة الإدارية الجديدة حوالي 35 ألف موظف، ويتم حالياً وضع المخططات لتنفيذ هذه الوحدات، حيث سيتم توفير لهم وحدات سكنية تناسب دخول الموظفين بمساحات مختلفة نحو: 90، 100، و125 م2، بتيسيرات في السداد.

وأوضح الوزير أن هناك أحياء أخرى يتم العمل بها بخلاف الحي السكني الأول الذي تنفذه وزارة الإسكان، كما يتم تنفيذ 6 جامعات بالعاصمة بشكل عام، ويتم تسليم قطع الأراضي لـ 9 مدارس خاصة، بالحي السكني الأول، وهناك اشتراطات لسرعة التنفيذ، كما بلغت نسب تنفيذ الحي الحكومي الذي تشرف على تنفيذه الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، مستويات متقدمة.
 
وشدد الوزير على أن الجميع يسابق الزمن حالياً، ويضرب كل الأرقام القياسية في سرعة الإنجاز وجودة التنفيذ، موضحاً أنه يتم العمل على توفير كل الخدمات، وقد تم طرح تنفيذ المونوريل كوسيلة نقل جماعي من العاصمة الإدارية الجديدة إلى مدينة نصر بمحافظة القاهرة، بطول 52 كم، وكذا بدأت وزارة النقل في تنفيذ القطار المكهرب الذي يبدأ من مدينة السلام، مرورا بالمدن الجديدة بشرق القاهرة، ومنها العاصمة الادارية، كل هذه المشروعات دخلت حيز التنفيذ.
 
وقال المهندس عبدالمطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إنه من المقرر تنفيذ 30 ألف وحدة سكنية بمشروع سكن مصر بالعاصمة الإدارية الجديدة، بمساحات تتراوح بين 90 و 115 م2.
 
وأوضح أنه تم الانتهاء من تنفيذ العمارات بالحي السكني الأول، وتجري حالياً أعمال التشطيبات، مشيراً إلى أنه يتم تنفيذ جميع أعمال المرافق والبنية الأساسية "مياه شرب – صرف صحي – كهرباء – غاز – اتصالات – وغيرها"، كما أن هناك بعض شركات الخدمات بدأت العمل في بعض الأسواق التجارية والجراجات، وخلال شهر تقريباً سيبدأ العمل في المسجد والكنيسة بالحي السكني الأول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك