البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"مدبولي" يبحث مع الوزراء المعنيين تجهيزات استلام القمح المستورد

مصطفى مدبولي - القائم
مصطفى مدبولي - القائم بأعمال رئيس الوزراء

عقد الدكتور مصطفي مدبولي، القائم بأعمال رئيس الوزراء، اجتماعاً، لاستعراض الاستعدادات الخاصة باستلام شحنات القمح المستورد خلال الأشهر الستة القادمة، بحضور وزراء التموين، والزراعة، والنقل.
 
وناقش الاجتماع، اليوم الخميس، الإجراءات والخطوات التنفيذية المتبعة التي يتم اتخاذها من جانب الجهات والأجهزة المعنية بالتعامل مع رسائل القمح المستورد بدءاً من استلامه فى الموانئ وطرق تفريغه ونقله إلى اماكن التخزين.

وأكد القائم بأعمال رئيس الوزراء أهمية استمرار التنسيق الدقيق بين مختلف الجهات المعنية بالتعامل مع شحنات القمح المستورد بما يضمن تقديم التيسيرات اللازمة لعمليات التفريغ والنقل والتخزين، مشيراً إلى ضرورة وضع خطط بديلة للتغلب على أى معوقات أو مشكلات قد تطرأ خلال تلك العمليات.

وطالب بأخذ الطاقات الاستيعابية والتفريغية للموانئ المستقبلة للقمح المستورد في الاعتبار، وتزامن عمليات الاستيراد مع الاستعدادات الخاصة بموسم الحصاد للقمح المحلي، مؤكداً أهمية الأرصدة الاحتياطية من محصول القمح، لتلبية احتياجات ومتطلبات الأسواق خلال الفترة القادمة.

وتناول الاجتماع عددا من المقترحات الخاصة بزيادة الاعتماد على خطوط السكك الحديدية فى نقل القمح المستورد، وتقليل الاعتماد على الشاحنات والنقل على الطرق المختلفة لتقليل الضغط عليها وزيادة الاستفادة من البنية التحتية للسكك الحديدية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك