البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

نيفين جامع :4,8 مليار جنيه لتمويل عدد من المشروعات خلال 2017

نيفين جامع رئيس جهاز
نيفين جامع رئيس جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة

قالت نيفين جامع الرئيس التنفيذى لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أن الجهاز ضخ 4,8 مليار جنيه خلال 2017 فى شرايين الاقتصاد الوطنى، لتنفيذ العديد من المشروعات ذات المردود الاقتصادى والاجتماعي، وهو ما يمثل نسبة زيادة 25% عن عام 2016.

وأكدت جامع أن هذه الزيادة تعكس اهتمام الدولة والقيادة السياسية بتنمية قطاع المشروعات الصغيرة، وتأتى فى إطار توجيهات المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة ورئيس مجلس إدارة الجهاز بتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لأصحاب المشروعات.

وأشارت إلى أنه فى مجال المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر قام الجهاز بتمويل 224 ألف مشروع، وذلك بحوالى 4,5 مليار جنيه، مما أتاح نحو 305 آلاف فرصة عمل، وذلك بالإضافة إلى 321 مليون جنيه قام الجهاز بضخها خلال عام 2017 لتمويل مشروعات البنية الأساسية والخدمات المجتمعية كثيفة العمالة، مما أتاح حوالى 33 ألف فرصة عمل، فضلا عن تدريب حوالى 27 ألف شاب وفتاة على مهن مختلفة لإلحاقهم بسوق العمل.  

كما أكدت  جامع على اهتمام الجهاز بتنمية القطاع الصناعى ودعمه لجميع المشروعات الإنتاجية، مشيرة إلى أنه خلال العام الماضى تم زيادة تمويل القطاع الصناعى للمشروعات الصغيرة القائمة بنسبة 11%، والمشروعات الجديدة فقد تم زيادة تمويلها بنسبة 40% عن عام 2016.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك