البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصر": تأسيس شركة لتنمية المناطق الحرة برأسمال 300 مليون جنيه

وزيرة الاستثمار خلال
وزيرة الاستثمار خلال المؤتمر الحفي اليوم

أعلنت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي إن مجلس الوزراء وافق خلال اجتماعه الأربعاء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، على تأسيس شركة استثمارية لتنمية المناطق الحرة والاستثمارية ومناطق خدمات الاستثمار على أن تكون تابعة لهيئة الاستثمار.

وأضافت نصر خلال مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء اليوم، أن رأسمال الشركة يبلغ نحو 300 مليون جنيه ومن المستهدف أن يصل إلى 3 مليارات جنيه.

وأوضحت أن القرار يأتي في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار وستعمل الشركة على وضع البنية الأساسية للمناطق الجديدة وتلبية احتياجات المناطق القائمة خاصة في محافظات الصعيد، مؤكدة أن الاهتمام بمراكز خدمات الاستثمار مهمة في ظل الحرص على تفعيل قانون الاستثمار والإصلاحات التشريعية وتأسيس مراكز خدمات الاستثمار مميكنة في كل المحافظات ولمواكبة التطورات الاقتصادية العالمية.

وأشارت نصر الى أن الحكومة تتحرك في مسارات عديدة لتحسين مناخ الاستثمار الذي يعد جزءا من الإصلاحات التشريعية حيث تم إقرار حزمة متكاملة من التشريعات كان آخرها موافقة مجلس النواب على قانون الإفلاس والذي يأتي استكمالا لجهود تحسين بيئة الأعمال وتسهيل التخارج من السوق كما يوفر قانون الاستثمار إجراءات الدخول للسوق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك