البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل" : الإمارات أكبر مستثمر في السوق المصري بـ6,2 مليار دولار

طارق قابيل وزير التجارة
طارق قابيل وزير التجارة - صورة ارشيفية

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة أن العلاقات التجارية بين مصر والإمارات تشهد تطوراً ملحوظاً خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن عام 2017 شهد تحسناً طفيفا فى إجمالي الفائض فى الميزان التجارى بين البلدين والذى يصب فى صالح مصر حيث بلغ 1,5 مليار دولار  مقابل1,4  مليار دولار فى عام 2016.

وأشار قابيل في بيان له اليوم، إلى أن العلاقات الإستثمارية بين البلدين تمثل محور رئيسى فى منظومة التعاون الإقتصادى المشترك حيث تعد الإمارات أكبر مستثمر فى السوق المصرى بإجمالى إستثمارات بلغت 6,2 مليار دولار فى العديد من القطاعات الإنتاجية والخدمية.

 وأضاف الوزير ان الوزارة تستهدف خلال عام 2018 تعزيز علاقاتها التجارية مع الجانب الاماراتى من خلال تسهيل نفاذ المنتجات المصرية من مختلف القطاعات التصديرية الى السوق الاماراتى وتوسيع قاعدة الشركات المصدرة فضلا عن تكثيف مشاركة الشركات المصرية فى المعارض الاماراتية الامر الذى يسهم فى زيادة معدلات التصدير.

جاء ذلك فى سياق أحدث تقرير تلقاه الوزير من المكتب التجارى المصرى بدبى حول العلاقات التجارية بين مصر والإمارات خلال عام 2017.

كما أوضح أحمد عنتر وكيل أول الوزارة ورئيس جهاز التمثيل التجارى، أن هذه الزيادة فى معدلات التجارة الخارجية بين البلدين تأتى فى إطار الجهود التي تبذلها الوزارة بجميع أجهزتها إلى جانب المكتب التجارى المصرى والذى ساهم فى تسهيل وتذليل العقبات أمام انسياب حركة التجارة بين البلدين الشقيقين.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك