البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

18 مليار دولار تكلفة المرحلة الأولى لإنشاء جدار عازل بين أمريكا والمكسيك

دونالد ترامب الرئيس
دونالد ترامب الرئيس الامريكي - صورة ارشيفية

طلبت إدارة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب من مجلس الشيوخ تخصيص 18 مليار دولار أمريكى خلال الـ10 سنوات القادمة لتنفيذ المرحلة الأولى من بناء جدار حدودى مع المكسيك، وهو المشروع الذى كان على رأس وعود ترامب خلال حملته الانتخابية.

وذكرت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية فى تقرير اليوم السبت، أن الإدارة الأمريكية طرحت للمرة الأولى خطة مالية مفصلة لتكاليف بناء الجدار فى مرحلته الأولى، حيث أرسلت إدارة الجمارك وحماية الحدود الأمريكية تقديرات التكلفة لأعضاء مجلس الشيوخ.

وأشارت الصحيفة إلى أن المرحلة الأولى تشمل إنشاء جدار على طول 316 ميلا، وتعزيز الحماية فى 407 أميال أخرى مقام عليها حواجز بالفعل، وفى حالة اكتمال تنفيذها فسيكون أكثر من نصف الحدود الأمريكية المكسيكية الممتدة على طول 2000 ميل معزولا بالجدار أو حواجز أخرى بحلول عام 2027.

وأضافت الصحيفة أنه بالرغم من أن ترامب وعد بأن تكون المكسيك هى من تمول الجدار الحدودى، إلا أن طرح إدارته خطة التكاليف يدل على أن دافعى الضرائب الأمريكيين هم من سيمولون الجدار خلال المستقبل القريب على الأقل.

ولفتت الصحيفة إلى أنه إلى جانب 18 مليار دولار المطلوبة لتمويل المرحلة الأولى من الجدار، طلبت إدارة الجمارك وحماية الحدود 8 مليارات دولار لتوفير المزيد من الأفراد وللتدريب، و5 مليارات دولار تكلفة التكنولوجيا اللازمة للجدار، ومليار دولار أمريكى على الأقل لإنشاء المزيد من الطرق.

وأشارت "واشنطن بوست" إلى أن الخطة ستتجاوز 33 مليار دولار خلال العشر سنوات التالية، وفقا لمستند حصلت الصحيفة على نسخة منه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك