البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"المركزي": 2 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة

 البنك المركزي المصري
البنك المركزي المصري - صورة أرشيفية

وافق البنك المركزي المصري، على إصدار ضمانة بقيمة 2 مليار جنيه لشركة ضمان مخاطر الائتمان، مقابل قيام الشركة بإصدار ضماناتها للبنوك لتغطية جزء من المخاطر المصاحبة لتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة.

وذكر البنك المركزي، في بيان له، اليوم الأربعاء، أن الموافقة تأتي استنادا إلى أهمية دور شركات ضمان مخاطر الائتمان في تغطية المخاطر المرتبطة بهذا النوع من التمويل، خاصة المشروعات التي تفتقر للضمانات الكافية، واستكمالا للمبادرات الصادرة من البنك المركزي لتشجيع تمويل الشركات والمنشآت متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، التي تضمنت إلزام البنوك بتخصيص 20% من إجمالي محافظها الائتمانية لتمويل الشركات والمنشآت حتى عام 2020.

وأوضح أنه عند حساب معيار كفاية رأس المال يتم الاعتراف بكفالة شركة ضمان مخاطر الائتمان لدى البنوك مع إعطاء الجزء المغطى بتلك الكفالة وزن مخاطر 20%، أما فيما يخص المحفظة المغطاة بخطاب الضمان الصادر من البنك المركزي للشركة يتم إعطاؤها وزن مخاطر صفر%.

وأشار إلى أنه فيما يخص الجدارة الائتمانية للعملاء وتكوين المخصصات تضاف ضمانة شركة ضمان مخاطر الائتمان إلى الضمانات التي يتم الاعتداد بها لدى تكوين المخصص، وذلك باستبعاد الجزء المغطى بتلك الضمانة من أرصدة التسهيلات الممنوحة للعملاء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك