البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الرقابة الإدارية": استعادة 2,5 مليار جنيه من أموال الدولة خلال 2017

هيئة الرقابة الإدارية
هيئة الرقابة الإدارية - صورة ارشيفية

قالت هيئة الرقابة الإدارية إن رجال الهيئة نجحوا في ضبط 111 قضية طيلة هذا العام، أسفرت عن الحفاظ واستعادة ممتلكات وأصول وأموال الدولة المنهوبة بإجمالي مبلغ أكثر من مليارين و500 مليون جنيه، فضلا عن ضبط قضايا رشاوي قدرت بالملايين.

وأضافت الهيئة في بيان لها اليوم، أن أبرز الجرائم التي تمكنت الرقابة من ضبطها خلال هذا العام، القبض على 6 من المتورطين في محاولة تهريب 30 طن أدوية مدعمة عبر ميناء العين السخنة بالسويس، كما تم ضبط مدير المشتريات بوزارة التخطيط عقب تقاضيه مليون و300 ألف جنيه كرشوة من إحدى الشركات الموردة لأجهزة حاسبات آلية ومعدات إلكترونية وكابلات لوزارة التخطيط. 

وتمكنت الرقابة من ضبط مواطن ادعى انتماءه لأسرة رئيس الجمهورية، واستولى على مبلغ 56 مليون جنيه، من رجل أعمال بدعوى تسليمها كتبرعات لصالح المشروعات القومية، وضبطت أيضا مدير عام المشروعات الصغيرة بأحد البنوك، تقاضى وآخرون 2 مليون جنيه على سبيل الرشوة، مقابل منح وتخصيص قروض بموجب مستندات مصطنعة.

ونجحت الهيئة في حل أزمة البنسلين بعد ضبط أحد أصحاب شركات الأدوية المحتكرة استيراد البنسلين، إذ أسفرت التحريات عن تورطه عدم تدبير احتياجات البلاد خلال الفترة الأخيرة مما تسبب في نقص ملحوظ في الأسواق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك