البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": مصر ستحقق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي في 2018

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول - صورة ارشيفية

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية إن عام 2018 سيشهد تحقيق الاكتفاء الذاتي من الغاز الطبيعي بعد الانتهاء من عدة مشروعات لتنمية حقول الغاز المكتشفة، والتي يأتي على رأسها الانتهاء من المرحلة الأولى من مشروع تنمية حقل ظهر.

وأضاف الملا في بيان له اليوم الإثنين، أنه من المشروعات المنتظر الانتهاء منها خلال 2018 استكمال المرحلة الثانية من مشروع تنمية حقول شمال الإسكندرية وغرب البحر المتوسط، والانتهاء من مراحل مشروع تنمية حقل آتول للغاز الطبيعي في منطقة شمال دمياط، واستمرار أعمال تنمية حقل نورس بدلتا النيل.

وأكد الملا على وجود خطة لدى الوزارة للإسراع في مشروع تنمية كشف الغاز الطبيعي في منطقة امتياز شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل" القطامية الضحلة-1".
 
وأوضح وزير البترول، أن العام الجديد سيحمل معه بشائر خير تعزز من الدور المهم الذى يقوم به قطاع البترول في دعم الاقتصادي القومي وتحقيق تطلعات الشعب المصري، وذلك من خلال استكمال العديد من المشروعات الكبرى التي بدأت الوزارة في تنفيذها، والتي تهدف إلى تعظيم إنتاج واحتياطيات مصر من البترول والغاز الطبيعي، إلى جانب استمرار القطاع في تأدية دوره بتوفير احتياجات قطاعات الدولة المختلفة من المنتجات البترولية والغاز الطبيعي، واستكمال باقي خطة مشروع توصيل الغاز الطبيعي للمنازل في جميع محافظات الجمهورية والقرى والمدن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك