البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إيتيدا" تبدأ في تطبيق إطار "COBIT" العالمي لحوكمة تكنولوجيا المعلومات

اسماء حسني الرئيس
اسماء حسني الرئيس التنفيذي لايتيدا

أعلنت هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا" عن البدء في تطبيق إطار "كوبيت 5" لحوكمة وإدارة تكنولوجيا المعلومات وتحسين دورات العمل وإجراءاتها بالهيئة.

ويعد إطار "كوبيت 5" أحد الأطر الشهيرة والمتعارف عليها دولياً لاتحاد تدقيق ومراقبة أنظمة المعلومات "ISACA" إذ يختص بتقديم مبادئ وممارسات، ونماذج عمل من خلال أدوات للتحليل مقبولة عالمياً بهدف تعظيم القيمة والعائد من استخدامات تكنولوجيا المعلومات في مختلف المؤسسات.
            
وقالت أسماء حسني الرئيس التنفيذي للهيئة اليوم، إن تطبيق الإطار العالمي داخل الهيئة يتواكب مع التطور والتوجه السائد على المستوى العالمي في إدارة المعلومات وحوكمتها، كما يأتي في إطار توجه الدولة نحو التحول الرقمي والاستراتيجية الطموحة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، إذ يمثل ذلك التحول أحد أهم دوافع ومحفزات النمو للقطاع وللاقتصاد الكلي.

وتستهدف الهيئة من تطبيق الإطار تأهيل جميع الإدارات والمراكز التابعة على مبادئ وقواعد حوكمة تكنولوجيا المعلومات بما يضمن الاستخدام الأمثل للموارد التكنولوجية والبشرية وقياس كفاءتها وفاعليتها، ووضع المؤشرات الخاصة بها، وكذلك الاستفادة من الأدوات التي يوفرها الإطار القياسي لمساعدة المدراء على تقليل الفجوة والمخاطر بين نظم المعلومات والاحتياجات الفنية واحتياجات الأعمال الأساسية للهيئة.

وسيقوم مركز اعتماد وتقييم هندسة البرمجيات "SECC" بالهيئة بالإشراف على عملية التأهيل للإدارات المختلفة للعمل وفقا لقواعد الإطار خلال 6 أسابيع ثم سيقوم المركز بالتحضير والتجهيز لحصول الهيئة على نموذج استحقاق الجودة المدمج CMMI.

وتطمح الهيئة في تعزيز التعاون بينها وبين جميع الجهات لتعظيم القيمة والعائد من استخدامات تكنولوجيا المعلومات في مختلف المؤسسات والهيئات الحكومية والخاصة وللمساعدة وتقديم المشورة عند وضع الأسس لعمليات التحول الرقمي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك