البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"مدبولي": تخصيص أراضي بالعلمين الجديدة للمستثمرين بمساحة 2 مليون مربع

مصطفى مدبولي وزير
مصطفى مدبولي وزير الاسكان - صورة ارشيفية

وافق مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، في اجتماعه برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على تخصيص أراض بالمنطقة الصناعية بمدينة العلمين الجديدة، للمطورين.

وأوضح الوزير أن الشروط تتضمن توافر الملاءة المالية، وسابقة الخبرة للمتقدم في تطوير مناطق صناعية مماثلة، وألَّا تقل المساحة المخصصة لكل منهم عن "2 مليون متر مربع"، ويتم تسليم الأرض على مراحل، على ألا تزيد مساحة المرحلة عن "500 ألف متر مربع"، ولا يتم تسليم المرحلة التالية للمرحلة الأولى إلا بعد التحقق من إثبات الجدية، والالتزام بالبرنامج الزمني المتعاقد عليه.

وأضاف مدبولي أن الشروط تتضمن أيضًا التزام الشركة بإعداد التصميمات لشبكات الطرق والمرافق الداخلية الواقعة داخل حدود الأرض بالكامل، واعتمادها من الهيئة خلال 4 أشهر من تاريخ استلام المرحلة الأولى.

وأكد الوزير أن الهيئة ستلتزم بتوصيل المرافق الرئيسية اللازمة للمشروع على حدود الأرض وطبقًا لاحتياجات كل مرحلة من "طرق، مياه، صرف صحي، اتصالات، أما الكهرباء فيتم توصيلها لأقرب موزع أو محطة محولات"، وطبقًا لبرنامج زمني يتم الاتفاق عليه بين الهيئة والشركة، ويتم التخصيص بسعر 250ج/م2، وهي قيمة تكلفة المرافق وليس بالتسعير.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك