البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"السعيد": ارتفاع الصادرات المصرية إلى أكثر من 23 مليار دولار

وزيرة التخطيط خلال
وزيرة التخطيط خلال ندوة بالمجمع العلمي اليوم

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والإصلاح الإداري، إن حجم الصادرات المصرية ارتفع من 18 مليار دولار قبل تحرير سعر الصرف في نوفمبر 2016 إلى أكثر من 23 مليار دولار، مؤكدة أن الاحتياطي الآن يغطي أكثر من 7 أشهر، بينما كان لا يغطي أكثر من 3 أشهر من الواردات، وهذا يعكس قوة الاقتصاد الحالي.

جاء ذلك خلال كلمة الوزيرة التي ألقتها اليوم الأربعاء، في ندوة بالمجمع العلمي المصري، مؤكدة أن نتائج الإصلاح الاقتصادي، انعكست بشكل إيجابي خلال السنة الأولى من تطبيقه، وظهر ذلك من خلال الطفرة التي حدثت في معدل النمو ليسجل 5,2% خلال الربع الأول من العام المالي الحالي مدفوعًا بـ3% معدل استثمار، ما ساهم في إحداث معدلات كبيرة في فرص التشغيل بتوفير 779 فرصة عمل.

وقالت السعيد إن 60% من ارتفاع أسعار المواد الغذائية عائد على ارتفاع سعر العملة بينما 40% منها يعود إلى تكلفة النقل واللوجستيات، مضيفة أنَّه بعد استحداث وحدات الموارد البشرية، أصبح لدينا أحدث 3 أنظمة في العالم طبقتها الوزارة منذ نحو شهرين في 3 أماكن مع وجود لجنة لتقييم أفضل سوفتوير منهم لاستخدامه.

كما أكدت الوزيرة أنه تم اتخاذ العديد من الإجراءات فيما يخص الإصلاح الإداري، ومنها إجراء إصلاح تشريعي بقانون الخدمة المدنية، موضحة أنه قد لا يكون أفضل قانون على الإطلاق لكنه يتيح العديد من المزايا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك