البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"الشريف": نجهز لإطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد

هشام الشريف - وزير
هشام الشريف - وزير التنمية المحلية

أعلن الدكتور هشام الشريف وزير التنمية المحلية ،اليوم الأربعاء، أنه يتم التجهيز لانطلاق برنامج التنمية المحلية لمحافظات الصعيد، لتحقيق تنمية تضاف بالفعل إلى ما يحدث على أرض مصر في كافة المجالات.

وقال الشريف أن هناك مشروعات تم إعدادها وتدخل الآن في برنامج قوي وطموح لتنمية الصعيد يهدف إلى إحداث نقلة نوعية فى مختلف مجالات التنمية البشرية والصناعية والسياحية والبيئية والزراعية. 

واضاف انه سيتم تحقيق التنمية داخل محافظة سوهاج نظرا لتوافر الاعتمادات المالية وآخرها قرض البنك الدولى لتنمية محافظتي سوهاج وقنا بمبلغ 500 مليون دولار، منها 280 مليون دولار لصالح سوهاج سيتم الاستفادة منها في استكمال المشروعات المتوقفة في مجالات البنية الأساسية ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي واستكمال وتطوير عدد من مشروعات التنمية الصناعية والزراعية والسياحية.

وأكد أنه سيتم تننفيذ خطط التنمية الاجتماعية لمواجهة الزيادة السكانية ومكافحة الأمية والبطالة وعمل خريطة دقيقة لتنمية القرية وتحويلها من قرية مستهلكة إلى قرية منتجة ومصدرة.

ونوه وزير التنمية المحلية بأنه سيتم تنظيم مؤتمر على أعلى مستوى في بداية العام الجديد بجامعة سوهاج يناقش آليات ومحاور التنمية الشاملة بالمحافظة.

وقال الدكتور هشام الهلباوي نائب وزير التنمية المحلية أن هناك مبلغ 350 مليون جنيه من الاعتماد سيتم تخصيصه لإحياء مشروعات متوقفة بالمحافظة بقيمة 6 مليارات جنيه وأن العوائد ستغطى قيمة القرض وسيتم استكمال مشروع متحف سوهاج القومي على النيل بتكلفه 100 مليون جنيه، وتم إنجاز الأعمال الإنشائية به بتكاليف 70 مليون جنيه وسيتم توفير المبلغ المتبقي 30 مليون جنيه لإنجازه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك