البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الشرقاوي":أرباح شركات قطاع الأعمال ستحقق طفره .. يونيو المقبل

الدكتور أشرف الشرقاوى
الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال

أكد الدكتور أشرف الشرقاوى وزير قطاع الأعمال تخطي صافي أرباح محفظة شركات قطاع الأعمال العام 7 مليارات جنيه، مشيراً إلي أن نسب أرباح شركات قطاع الأعمال ستحقق طفره أكبر بحلول 30 يونيو المقبل.

قال الوزير- خلال اجتماع لجنة الصناعة بمجلس النواب -إنه مازال لدينا عدد من الشركات التي تحقق خسائر لأسباب تراكمت على مدى سنوات، لكننا نعمل على دراسة أسباب مشكلاتها وحلها.

وعن خسائر شركة النقل والهندسة في الإسكندرية، قال الشرقاوي ان هناك العديد من الاسباب، أبرزها العمالة الزائدة، وعدم إتاحه المعرفة الخاصة بعنصر الإنتاج، مؤكدا أنه جارى العمل على دراسة كافة المشكلات الخاصة بالشركة والعمل على حلها.

وأوضح الوزير أن فكرة بيع الأرض المملوكة للشركة بمنطقة سموحة واستبدالها بقطعة أرض كبيرة بالمنطقة الصناعية أمر وارد، لكن هذا مرهون بوجود دراسة وافيه تؤكد جدوى تلك الخطوة، وأكد أن سياسة وزارته الحالية قائمة على عدم بيع الأراضي المملوكة للشركات، إلا بناء على رؤية واضحة تضمن استثمار قيمتها بشكل إيجابي.

وقال إنه يجرى حاليا دراسة لإعادة استثمار موارد وأصول الشركة، مع التركيز على رفع قدرات العاملين وتدريبهم، وتوفير مجالات إنتاج جديدة تفتح مجالات أوسع لتسويق منتجات الشركة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك