البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"السيسي" يبحث مع وزير الأوقاف كيفية الاستفادة من أراضي وممتلكات الوزارة

السيسي خلال اجتماعه
السيسي خلال اجتماعه بوزير الاوقاف اليوم

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء، مع كل من الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، وخالد فوزي رئيس المخابرات العامة، ومحمد عرفان رئيس هيئة الرقابة الإدارية، بحضور الدكتور أحمد عبد الحافظ رئيس هيئة الأوقاف المصرية. 

وقال السفير بسام راضي المُتحدث باسم رئاسة الجمهورية، إنَّه تم خلال الاجتماع استعراض سبل تعظيم الاستفادة من الأصول والأراضي التابعة للأوقاف، بالإضافة إلى الأنشطة الدعوية والاجتماعية المختلفة التي تقوم بها الوزارة، كما تم استعراض الجهود التي تمت للتصدي لحالات التعدي على الأراضي التابعة للأوقاف في المحافظات المختلفة واستردادها.

وأكد وزير الأوقاف حرص الوزارة على القيام بدورها الاجتماعي من خلال تقديم الدعم للفئات الأكثر احتياجًا، منوهًا إلى قيام الأوقاف برفع كفاءة 270 منزلًا بقرية الروضة بشمال سيناء، بالإضافة إلى بناء مائة منزل متكامل لأهالي مدينة حلايب.

كما عرض رئيس هيئة الأوقاف خلال الاجتماع الإجراءات الجاري تنفيذها لحصر أصول وأراضي الوقف بشكل دقيق ومتكامل على مستوى الجمهورية وضمان تحقيق الاستغلال الأمثل لها، مشيرًا إلى تبني الهيئة فكرًا استثماريًا متطورًا، مشيرا إلى أنه جارٍ إعداد مشروع قانون جديد لتطوير عمل هيئة الأوقاف المصرية إداريًّا واستثماريًّا لضمان تحقيق هذا الغرض. 

ووجه الرئيس خلال الاجتماع بضرورة تحقيق الاستفادة المثلى من أصول وممتلكات الأوقاف، مشددًا على أهمية حصر وتقييم تلك الممتلكات بشكل شامل والحفاظ على حق الدولة بها وعدم التفريط فيها، وأهمية النظر في تنفيذ خطط استثمارية متطورة لأصول وممتلكات الأوقاف، وتعظيم مساهمتها في المشروعات القومية بما يساعد على نمو الاقتصاد ويضمن زيادة قيمة الأصول ومواردها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك