البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"مدبولي" يستعرض مع وزير التجارة خطة مشروع مدينة الجلود بالروبيكي (صور)

مدبولي خلال اجتماعه
مدبولي خلال اجتماعه بوزير التجارة اليوم

تابع الدكتور مصطفى مدبولي القائم بأعمال رئيس مجلس الوزراء، الموقف التنفيذي لمشروع مدينة الجلود بالروبيكي، في اجتماع حضره وزير التجارة والصناعة، ومحافظ القاهرة، وممثلي عدد من الجهات المعنية.

وعرض وزير التجارة خلال الاجتماع اليوم، تقريرًا بشأن الموقف الحالي للمشروع، والذي عكس حالة العمل الدؤوب التي تجري بالمدينة الجديدة وفق الخطة التي تم وضعها، كما تناول الخطوات الجارية لوضع تصور لتطوير منطقة مجرى العيون من خلال مخطط متكامل يهدف إلى الارتقاء بها بعد الانتهاء من إزالة جميع المنشآت القديمة.

وأوضح قابيل أن مدينة الروبيكي استقبلت عددًا كبيرًا من المصانع والمدابغ التي تم نقلها من منطقة سور مجرى العيون، بدأ نحو 24 منها في مرحلة التشغيل والإنتاج، بما يمثل 70% من الطاقة الإنتاجية، كما يجري العمل على نقل باقي المدابغ وفق الخطة الزمنية الموضوعة، بحيث تصل الطاقة الإنتاجية للمشروع إلى 90% خلال فترة وجيزة جدًا.

وأكد القائم بأعمال رئيس الوزراء على الانتهاء من مشروع "مدينة الروبيكي" وفق الجدول الزمني الموضوع، وذلك في ضوء أهمية بناء قاعدة إنتاجية متخصصة، للنهوض بصناعة الجلود على أسس فنية حديثة، بهدف زيادة قدرتها على المنافسة عالميًا، مع إعداد وتدريب العمالة الماهرة، إلى جانب النهوض بمنطقة سور مجرى العيون وإعادة إبراز رونقها وقيمتها الحضارية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك