البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مدينة زويل توقع بروتوكول لتنمية الأبحاث بقيمة 150 مليون جنيه .. غدا

  مدينة زويل للعلوم
مدينة زويل للعلوم

أعلنت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن توقيعها أكبر بروتوكول علمي مع كل من كلية الطب بالقوات المسلحة وجمعية أصدقاء المبادرة القومية ضد السرطان ومستـشفى سرطان الأطفال 57357، غدا الاحد، للاستفادة من الامكانيات التكنولوجية والبشرية والمادية المتاحة لدى الأطراف المتضمنة في البروتوكول ولتنمية الأبحاث العلمية المشتركة في مختلف التخصصات الطبية. 

وسيتضمن البروتوكول مشاركة الأطراف في مشروع إنشاء بيت حيوانات التجارب بداخل مدينة زويل طبقا للمعايير الدولية بما يخدم الأنشطة البحثية ليكون المشروع هو الأكبر والأول من نوعه في الشرق الاوسط ومن أفضلهم عالميا لتجارب الحيوانات.

وتصل استثمارات المشروع إلى 150 مليون جنيه ومن المتوقع أن يكون أكبر قبلة للأبحاث في مختلف المجالات العلمية، كما سيعمل على تحفيز المستثمرين من مختلف دول العالم في الاستثمار بقطاع صناعة الدواء في مصر، مما يساهم في توفير العملات الأجنبية والتوسع في مجال صناعة الدواء لما يمثله هذا القطاع من ارتفاع هائل في حجم النمو يصل لـ 15%، فضلا عن القوة الشرائية فيه. 

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا عن فخره ببنود البروتوكول، متمنيا أن يكون خطوة تجاه وضع مصر على الخريطة العالمية فيما يتعلق بالبحث العلمي.

 وقال إن هناك ربطا بين البحث العلمي وصناعة الدواء بالشركات المصرية، ولكنه ضعيف لأن عمليات التطوير لا تستكمل نتيجة تكاليف الاختبارات الباهظة والتي تتم خارج البلاد لمدة تصل أحيانا إلى 10 أعوام وبالتالي فإن معظم الشركات المحلية لا تستطيع تحمل تكاليف هذه الأبحاث بشكل كامل، ولا تمتلك من الإمكانيات ما يؤهلها لاختراع أدوية شهيرة تنتجها الشركات العالمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك