البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"قابيل" يسلم 3 رسائل من السيسي لرؤساء الأرجنتين وأوروجواي وباراجواي

قابيل خلال تسليم
قابيل خلال تسليم رسائل الرئيس السيسي

سلم طارق قابيل وزير التجارة والصناعة 3 رسائل من الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى رؤساء الأرجنتين وأورجواي وبارجواي، وتضمنت رسالة الرئيس السيسي إلى ماوريسيو ماكري رئيس الأرجنتين التأكيد على العلاقات المتميزة التي تربط البلدين كأحد أهم شركاء مصر في قارة أمريكا الجنوبية، وتطلع السيسي للعمل لتعزيزها.

وقال قابيل، في تصريحات له اليوم السبت، إن الرسالة أشارت للقاء الذي جمع بين الرئيسين المصري والأرجنتيني على هامش قمة مجموعة العشرين بالصين خلال سبتمبر من العام الماضي، والذي عكس تقارب الرؤى بشأن مختلف الموضوعات ذات الاهتمام المشترك، والرغبة بالمضي قدمًا نحو تعزيز العلاقات الثنائية.

وأشار وزير التجارة والصناعة إلى أن رسالة الرئيس السيسي إلى هوراسيو كارتيز رئيس باراجواي تضمنت تقدير الرئيس للعلاقات المتميزة التي تربط البلدين وتطلعه لتعزيز العمل المشترك للارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية لأفاق أوسع، مشيدا بالعلاقات بين البلدين ومبديا تطلعه لدفع حركة التبادل التجاري بين البلدين من خلال تطبيق اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وتجمع "ميركسور".

وسلم المهندس طارق قابيل رسالة إلى تاباري فاسكيز رئيس جمهورية أوروجواي تضمنت إشادة الرئيس السيسي بزيارة رئيس أوروجواي لمصر خلال أبريل الماضي والتي كانت الأولى لرئيس أوروجواي منذ تدشين العلاقات بين البلدين حيث عكست تقارب في الرؤى حول مختلف الموضوعات، والرغبة المشتركة في المضي قدمًا لتعزيز العلاقات الثنائية.

وتضمنت الرسالة أيضا إشادة الرئيس السيسي بمستوى التنسيق الراهن في إطار عضوية البلدين في مجلس الأمن والتواصل المستمر بين البلدين فيما يتعلق بالقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك