البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

الرئيس البرازيلي يستقبل ممثل الرئيس السيسي بقمة رؤساء دول "ميركسور"

طارق قابيل ممثل الرئيس
طارق قابيل ممثل الرئيس السيسي رفقة رئيس البرازيل

استقبل ميشيل تامر رئيس جمهورية البرازيل، المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة إذ سلمه قابيل رسالة من الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش مشاركته بقمة رؤساء دول السوق المشتركة لأمريكا الجنوبية "ميركسور".

وقال قابيل، في تصريحات له اليوم الخميس، إن الرسالة تضمنت إشادة السيسي بمستوى التنسيق والتواصل بين البلدين حول القضايا ذات الاهتمام المشترك وخاصة ملف مكافحة الإرهاب، إضافة لتقدير السيسي للعلاقات القوية بين البلدين وأهمية العمل على تعزيزها.

وأكد السيسي في الرسالة أن لقائه مع نظيره البرازيلي على هامش الجمعية العامة للأمم المتحدة عكس تقارب وجهات النظر بمختلف الموضوعات والرغبة المشتركة لتعزيز العلاقات الثنائية، مشيرا لتطلعه أن تسهم زيارته القادمة للبرازيل في تحقيق المزيد من التقارب.

وشدد السيسي في رسالته على أن إنابته طارق قابيل لحضور قمة دول "ميركسور" يعكس إدراك مصر أهمية تعظيم الاستفادة من الانضمام لتلك الاتفاقية لدفع حركة التبادل التجاري بين مصر ودول تجمع "ميركسور" بصفة عامة والبرازيل بصفة خاصة.

من جهته أكد الرئيس البرازيلي ميشيل تامر تقديره لنظيره المصري في ظل العلاقات القوية بين البلدين، مؤكدا حرص بلاده على تعزيز علاقاتها السياسية والاقتصادية مع مصر باعتبارها أحد أهم الدول بالشرق الأوسط وإفريقيا، مبديا تطلعه لزيارة الرئيس السيسي للبرازيل في المستقبل القريب.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك