البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس الوزراء يوافق من حيث المبدأ على مشروع قانون التخطيط الموحد

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء رقم 101 اليوم

استهل مجلس الوزراء اجتماعه بالوقوف دقيقة حداد على شهداء حادث مطار العريش أمس، مثمنًا التضحيات الغالية التي يبذلها رجال القوات المسلحة والشرطة، للقضاء على الإرهاب، وتجفيف منابع تمويله، وتطهير الوطن منه.  

ووافق المجلس في اجتماعه رقم 101 اليوم الأربعاء، من حيث المبدأ على مشروع قانون التخطيط الموحد، لحين استيفاء الملاحظات التي تم طرحها اليوم وإعادة العرض، ويعمل بأحكامه في شأن إعداد خطط التنمية المستدامة الطويلة والمتوسطة وقصيرة الأجل ومتابعتها وتقييمها. 

وطرح مشروع القانون الجديد بعد مرور 40 عامًا على القانون القديم، ما جعل تعديل القانون حتميا ليواكب المستجدات، في ظل تبني الدولة لاقتصاد التنافسي والتحول إلى اللامركزية، والعمل على تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030، الأمر الذي يتطلب التنسيق بين وزارة التخطيط وباقي أجهزة الدولة وتعزيز قدرة الدولة على المتابعة.

وأقر المجلس أيضا تعديل المادة رقم "15/ب" من مشروع قانون صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، لتكوين احتياطي مالي لتحقيق الاستدامة المالية للصندوق وإتاحة السيولة المالية اللازمة له، وذلك من خلال إضافة نسبة من حصيلة بيع كافة الوحدات والأراضي غير المخصصة لبرنامج الإسكان الاجتماعي، والمملوكة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك