البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية: قانون التأمين الصحي يوفر رعاية صحية لكل المصريين (صور)

المؤتمر الصحفي لوزيري
المؤتمر الصحفي لوزيري المالية والصحة اليوم

أشاد عمرو الجارحي وزير المالية بإقرار مجلس النواب قانون التأمين الصحي الاجتماعي الشامل الجديد، الذي يعد خطوة مهمة لتطوير وإصلاح منظومة الرعاية الصحية في الدولة المصرية، لافتا إلى أن الموافقة على القانون تمت بأغلبية ثلثي أعضاء مجلس النواب لأنه من القوانين المكملة للدستور.

وأضاف الجارحي في مؤتمر صحفي مشترك مع الدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة عقد اليوم بمقر مجلس الوزراء، أن هذا القانون يأتي تتويجا لجهود فريق عمل مشترك من وزارتي المالية والصحة وهيئة التـأمين الصحي ووفقا لتوجيه مباشر من الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي كلف بإنجاز هذا المشرع القومي في أسرع وقت ممكن، وتقديمه باعتباره حق من حقوق المواطن وهدية للمجتمع المصري لرفع المعاناة عن قطاع كبير من المجتمع يعاني من قصور في الخدمات الصحية نتيجة تراكمات سنوات طويلة.

وأشار وزير المالية إلى أن تكلفة علاج الفرد في أول مرحلة لتطبيق قانون التأمين الصحي الشامل ستصل لـ1400 جنيه، بينما بحلول عام 2032 تصل تكلفة علاج الفرد في العام الواحد 5500 جنيهٍ. 

ووجه الجارحي الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء شريف إسماعيل ورئيس وأعضاء مجلس النواب والحكومة وفريق العمل الذي شارك في إنجاز القانون في هذا الزمن القياسي وفق أسلوب علمي يراعى القواعد والتجارب والخبرات الدولية في هذا القطاع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك