البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"قابيل": عقد أول اجتماع لمجلس الأعمال المصري البرازيلي بالقاهرة 2018

طارق قابيل خلال مقابلته
طارق قابيل خلال مقابلته روبنز حنون

أعلن المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة الانتهاء من تشكيل الجانب البرازيلي بمجلس الأعمال المصري البرازيلي المشترك، ليكتمل المجلس من الجانبين المصري والبرازيلي، إذ يضم رؤساء كبرى الشركات المصرية والبرازيلية، ومن المقرر عقد الاجتماع الأول للمجلس بالقاهرة العام القادم.

وقال قابيل، خلال لقائه روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية في ساو باولو اليوم الأربعاء، إن المجلس سيسهم في زيادة معدلات التجارة البينية والاستثمارات المشتركة بين البلدين خلال المرحلة المقبلة، وحل جميع المشكلات والمعوقات التي تواجه العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين.

وأشار الوزير إلى أن تفعيل اتفاق التجارة الحرة بين مصر وتجمع دول الميركسور يمثل ركيزة أساسية لتنمية التعاون التجاري والاستثماري المشترك، لافتًا إلى أهمية تعزيز الاستثمارات المشتركة بين الدول أطراف الاتفاق من خلال استغلال الفرص الاستثمارية المتاحة، وفتح المجال أمام القطاع الخاص بهذه الدول لإقامة شراكات استثمارية.

وأوضح قابيل أن اتفاق الميركسور يمثل البوابة الرئيسية لنفاذ الصادرات المصرية لأسواق عدد كبير من دول أمريكا اللاتينية، والتي تتوافق متطلبات المستهلكين بها مع عدد كبير من المنتجات والصناعات المصرية.

ودعا قابيل الغرفة التجارية العربية البرازيلية لمشاركة مصر في المنتدى الاقتصادي العربي البرازيلي، والذي تنظمه الغرفة تحت عنوان "بناء المستقبل"، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، واتحاد الغرف العربية خلال شهر أبريل المقبل بمدينة ساو باولو البرازيلية، والذي سيفتتحه الرئيس البرازيلي ميشيل تامر، لتعزيز العلاقات التجارية بين الدول العربية والبرازيل.

من جانبه أكد روبنز حنون رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية حرص الغرفة على توسيع حجم التعاون التجاري بين البرازيل ومصر، والسعي سويا للقضاء على أي معوقات لتسهيل انسياب حركة التجارة والاستثمارات المشتركة بين الجانبين.

وأشار إلى أن تشكيل مجلس الأعمال المشترك سيسهم بصورة كبيرة في الدفاع عن المصالح الاقتصادية المشتركة التي تخص البلدين، لافتًا لوجود فرص ضخمة لنفاذ الصادرات المصرية للأسواق البرازيلية خاصة، وأن هناك عدد كبير من سكان البرازيل من أصل عربي.

ولفت حنون إلى أن الغرفة بصدد تنظيم بعثة تجارية موسعة لـ 4 دول عربية هي مصر وتونس والأردن وموريتانيا، وتضم البعثة عدد من كبار المسئولين الحكوميين وكبرى الشركات البرازيلية المهتمة بأسواق المنطقة خاصة في مجالات الصناعات الغذائية والكيماوية ومواد البناء والأثاث والصناعات النسيجية.

ودعا رئيس الغرفة التجارية العربية البرازيلية الشركات المصرية للمشاركة في فعاليات أكبر معرض للمنتجات الغذائية بأمريكا الجنوبية، وهو معرض "APAS"، والذي سيعقد في البرازيل خلال الفترة من 7 لـ 10 مايو المقبل، إذ قررت الغرفة منح 50% خصم من تكلفة المشاركة بالمعرض للشركات المصرية بصفة خاصة والعربية بصفة عامة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك